recent
أخبار ساخنة

تعويض " لا.جئ سوري " أديـ.ـن بالاغـ.ـتصاب والخطـ.ـف والابتـ.ـزاز والسـ.ـرقة وأعمال أخرى غير قانو.نية بحوالي مليون كرون سويدي والسبب ؟؟؟

تعويض " لا.جئ سوري " أديـ.ـن بالاغـ.ـتصاب والخطـ.ـف والابتـ.ـزاز والسـ.ـرقة وأعمال أخرى غير قانو.نية بحوالي مليون كرون سويدي والسبب ؟؟؟



ارتكب اللا.جئ السوري " علي العلي " الملقب بدامير العلي جريـ.متي اغـ.ـتصاب وجر.ائم قانـ.ـونية أخرى وبالرغم من ذلك تم تعويضه بمبلغ 820 ألف كرون سويدي " حوالي 100 ألف دولار أمريكي " 


علي العلي هو لاجئ سوري هر.ب من الحـ.ـرب في سوريا ولجئ إلى السويد عام 2014 وحصل على حق اللجوء مع عائلته فيها . 


بدأت قصته عام 2017 حين ارتـ.ـكب هو وأخيه جريـ.ـمتي أغتـ.ـصاب في مدينة مالمو السويدية ، حيث قاما باخـ.ـتطاف امرأة واغتصـ.ـابها كما حاولا خنـ.ــقها . 


وبعد أسبوعين اختـ.ـطفوا امرأة أخرى واغتصـ.ـبوها أيضاً تحت تهـ.ـديد المسـ.ـدس في إحدى الأماكن النائية .


لتقضي المحكمة القضائية في مدينة مالمو بحقهما بعد اعترافهما بالجر.يمة بالسـ.ـجن لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر بالإضافة إلى التـ.ـرحيل من السويد . 


الأخ الأصغر والذي كان يبلغ من العمر 18 عاماً وقت ارتـ.ـكب الجـ.ـرائم قدم طلب استئناف للمحكمة لكن المحكمة زادت الحكم إلى السـ.ـجن لأربع سنوات ونصف . 


إلا أنه عند لجوئه في السويد لم يكن يملك شهادة ميلاد من بلده الأصلي سوريا ، مما دفع المحكمة إلى عمل فحص طبي للتأكد من عمره الحقيقي ، مما حول القضية للمحكمة العليا في السويد . 


إلى أن نتائج الفحص الطبي طالت كثيراً لغاية عام 2020 قضت المحكمة العليا أن الشاب كان يبلغ من العمر 16 عاماً عندما ارتكب الجر.ائم . 


كما أن  قنصلية العدل تدخلت في القضية لتقرر أن الشاب نال عقو.بة أقـ.ـسى من اللازم نظراً إلى صغر سنه ، لتوافق الدولة على منحه تعويضاً مالياً والغاء عقـ.وبة التر.حيل . 


للتتعرض المحكمة في وقت لاحق لانتقا.دات من شخصيات سياسية في السويد ، بالأضافة إلى خروض مظـ.ـاهرات ضد هذا القرار . 


الجدير بالذكر أن الشاب قام بارتكاب جر.ائم أخرى مثل الخـ.ـطف والأبتـ.ـزاز والسـ.ـرقة والقيادة الغير قانونية ... 


ما رأيك بقرار المحكمة بحقه ؟؟؟ 




google-playkhamsatmostaqltradent