recent
أخبار ساخنة

زواج "البارت تايم" في مصر بين "حلال وحرام" وتخبط دار الافتاء به. تابع التفاصيل…

زواج "البارت تايم" في مصر بين "حلال وحرام" وتخـ.بط دار الافتـ.اء به. تابع التفاصيل… 


أولاً أن نتعرف على صاحب المبادرة أو الفكرة، وهو الدكتور أحمد مهران، والذي أعلن في برنامج من البرامج الحوارية المصرية عن فكرته الجديدة للزواج والتي تقوم على مبدء زواج المطلقة التي في سن العشرينات ومعها أطفال من شاب لم يسبق له الزواج، أو متزوج ولديه القدرة على الزواج مرة أخرى.

حيث أكد أنه يوجد في مصر ما يزيد عن 2.6 مليون مطلقة تحت سن الثلاثين، وأغلبهم معهم اطفال من هذه الزيجات، ولا يوجد لهم فرص في الزواج مرة أخرى.

وتقوم المبادرة على أساس تزويج هؤلاء الفتيات من رجال في نفس ظـ.روفهم على أن يكون الزواج لمدة يوم واحد فقط في الأسبوع، وبهذا يتم حل أزمة المطلقات اللاتي بلا مأ.وى أو معيل، وكذلك حل لأزمة الرجال الراغبين في الزواج بامكانيات مادية ليست مرتفعة.

يؤكد أحمد مهران ان الاجابة عن سؤال ما هو زواج البارت تايم؟، هي أنه زواج طبيعي قائم على أساس التنازل عن حق الاقامة الكاملة للزوج في منزل الزوجية مقابل تواجد الزوج في أوقات محددة من الأسبوع واتمام الزواج بشكل كامل في هذه الأيام، وكأنها عملية استلاف للزوج من زوجته، وقد لاقت الفكرة العديد من الانتـ.قادات التي وصفها بأنها مخـ.الفة لأعراف المجتمع المصري العربي، وكذلك من الممكن أن تكون مخالفة للدين الاسـ.لامي، ولكن رد مهران جاء في هذه النقطة على هيئة تساؤل، أفتـ.وني لماذا يكون حرام؟


ومن جهتها حذرت دار الإفتـ.اء المصرية، اليوم الأحد، من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج لحب الظـ.هور والشـ.هرة وزعزعة القيم.

وأكدت دار الإفتاء أن ما يقوم به بعض الناس من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتـ.راطهم فيه التأقيت بزمنٍ معينٍ ونحو ذلك يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد، فالزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معينٍ، وإلَّا كان زواجًا مُحـ.رَّمًا ولا يترتب عليه آثار الزواج الشرعية.

وأضافت دار الإفتاء أنه لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصـ.طلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يَكْمُن في طياتها حب الظهـ.ور والشـ.هرة وزعزعة القيم، مما يُحْدِث البلبلة في المجتمع، ويؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حـ.رص عليه ديننا الحنـ.يف ورعته قوانين الدولة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

بقيمة "100 الف دولار" تعرف على اغلى طيور العالم في مزاد الصقور في السعودية .


شهد اليوم الثامن ضمن فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في السعودية.

سجت رقما قياسيا جديدا لأغلى صقر، حيث بلغت قيمة صقر كندي "نادر الجمال" 350 ألف ريال سعودي (نحو 94 ألف دولار).

وضمن فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم بشمال مدينة الرياض، بدأ المزاد على صقر فرخ من نوع جير بيور (سوبر وايت) من إنتاج مزرعة "جيم ويلسون فالكونز" الكندية، بدأ بسعر 250 ألف ريال، ورسا، بعد منافسة قوية استمرت نحو نصف ساعة، على مبلغ 350 ألف ريال.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن طول الصقر الكندي يبلغ مثل عرضه 18.5 إنش، ووزنه 1600 غرام، وبذلك أصبح الصقر الأغلى سعرا منذ انطلاقة المزاد الدولي في الخامس من أغسطس الماضي.

من جانبه، قال المتحدث باسم المزرعة الكندية، فارس الفارس، إن "المزرعة تنتج نحو 300 صقر سنويا من جير بيور الكندي والسيبري، بالجودة ذاتها التي أخرجت صقر اليوم".

وأشار إلى أن "الصقر المبيع يستحق هذا السعر"، موضحا أنه "قد بيع صقر آخر في المزاد بمبلغ 93 ألف ريال، وأن صقرا ثالثا سيعرض خلال الأيام المقبلة".

google-playkhamsatmostaqltradent