recent
أخبار ساخنة

قتـ.له رصـ.اص الجنـ.درما التركي على الحدود مع سورية في مخـ.يمات اطمة والسبب. تابع الفيديو …

قتـ.له رصـ.اص الجنـ.درما التركي على الحدود مع السورية في مخـ.يمات اطمة والسبب. تابع الفيديو … 


قتـ.ل الطفل رضوان برصـ.اص الجنـ.درما التركية أمس الأحد، جـ.راء إطـ.ـلاق الرصـ.اص العشـ.وائي على مخيـ.مات النازحـ.ين في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي.


وقال مراسلنا، إن الطفل “رضوان سطـ.ـام العبيد”، البالغ من العمر 12 عاماً، ونـ.ازح من قرية الجبين بريف حماة، قضـ.ى برصـ.اص عنـ.اصر الجنـ.درما التركية، خلال وجوده أمام خيـ.مة عائلته في مخـ.يم العلي ضمن تجمع مخيـ.مات أطمة.


وفي 18 آب الجاري، قضى “ساهر نورس اشقرو” من قرية الزوف، برصـ.اص عنـ.اصر الجنـ.درما التركية خلال محاولته عبور الحـ.دود باتجاه الأراضي التركية، ونقـ.لت جـ.ثته للأراضي التركية.


وفي 18 تموز، قتـ.ل طفـ.ل في السادسة عشر من العمر، برصـ.اص عنـ.اصر الجنـ.درما التركية على الحدود السورية التركية، خلال محاوله اجتـ.ـياز الحدود باتجاه تركيا عبر طرق التهـ.ريب.


وتتكرر حوادث إطـ.لاق النـ.ار العشـ.وائي التي تقوم بها قـ.وات الجنـ.درما التركية على المدنيين قرب الشـ.ريط الحدودي، ما تسبب بمـ.قـ.ـتل العديد من المدنيين، أثناء عملهم في هذه المناطق أو محاولتهم العبـ.ور إلى الأراضي التركية.


الجدير ذكره أن حـ.رس الحـ.دود التركي قتـ.لوا منذ بداية العام الجاري وحتى مطلع أيار الفائت، عشرين مدنيًا سوريًا، بينهم أطفال وامرأة واحدة، وفق مصـ.ادر حقـ.وقية.


شاهد الفيديو … ( تم حظر الفيديو لانه مخالف لسياسة الفيسبوك )


. . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

تصـ.ريحات خطـ.يرة للرئيس التركي "الطيب اردوغان" حول افغانستان . تابع التفاصيل…


صـ.رح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال مؤتمر عقده البارحة تكلم فيه عن الاوضاع في افغانستان والمنطقة و وضع اللاجـ.ئين بتركيا .


وقال في كلمته ما يلي :

اردوغان: غايتنا الأساسية تحقـ.يق الأمـ.ن والاستـ.قرار في ⁧‫أفغانستان‬⁩ ولأجل ذلك سنتـ.واصل مع الحگـ.ومة التي ستشكلها ⁧‫طالـ.بان‬⁩ إن استدعى الأمر ذلك.


‏⁧أردوغان‬⁩: لا وجود إطـ.ـلاقاً لـ 1.5 مليون من "المهـ.اجرين غير النظـ.اميين الأفغان" في بلادنا كما تدعي أحـ.زاب المعـ.ارضة، كل هذا محض أكاذ.يب.


أردوغان: تركيا ليست بلدا يمـ.ر منه كل من هـ.ب ودب ولن نتسـ.امح أبدًا مع من لا يلتـ.زم بقـ.وانيـننا وأنظـ.متنا ويتخذ مـ.واقف تثـ.ير الفـ.وضى.


أردوغان‬⁩: ⁧‫تركيا‬⁩ ليست مضـ.طرة وغير مسـ.ؤولة أو موكّلة لتكـ.ون مستـ.ودعًا للاجئـ.ين من أجل فائدة ⁧‫أوروبا‬⁩.


‏أردوغان‬⁩: لن نتسـ.امح أبدًا مع الذين يستـ.هدفون حياة طالـ.بي اللجـ.وء وممتلـ.كاتهم ويهـ.ددون السلامة العامة.


أردوغان: (حول طالبـ.ي اللجـ.وء) سنستكمل سريعًا الدراسات الشاملة التي تقوم بها مؤسساتنا بشأن هذه القـ.ضية ونحل المسألة تماما على المدى المقبول.

google-playkhamsatmostaqltradent