recent
أخبار ساخنة

عاجل بالفيديو ... القصة الكاملة لمقـ.ـتل شاب تركي على يد سوريين في ولاية أنقرة

عاجل بالفيديو ... القصة الكاملة لمـقـ.ـتل شاب تركي على يد سوريين في ولاية أنقرة .



حدث شـ.جار بالسـ.ـكاكـ.ـين في ولاية أنقرة بمنطقة " ألتين داغ " بين لاجئـ.ين سوريين وشباب أتراك أدى إلى إصـ.ـابة شابيين تركيين نقـ.لا على أثرها للمشـ.فى .


وبحسب ما نشرت وكالة بي بي سي التركية أن الشـ.ـجار انـ.ـدلـ.ـع بين مجموعتين من الشباب لسبب غير معروف إلى الآن .


مضيفاً أن شاباً تركيا يدعى " أميرهان يالتشين " نقل إلى المستـ.ـشفى بسبب تعـ.رضه للطـ.ـعن إلى أنه فـ.ارق الحياة بعدها .


كما أن ولاية أنقرة أصدرت بياناً أكدت فيه أن السلـ.ـطات قامت باعـ.ـتقـ.ال شابين أجنبيين جنسيتهما سورية بسبب قيامهما بطـ.ـعن شابيين تركيين .


وأضاف البيان أن السـ.ـلطات التركية أعتـ.ـقلت مجموعة مكونة من 3 إلى 5 أشخاص الليلة الماضية من السوريين لقيامهم بالشـ.ـجار وطـ.ـعن شابين تركيين .


وعلى أثر الحـ.ـادثة قامت السـ.لطات باغلاق محلات السوريين والاتراك في الحي بسبب حدوث اضـ.طرابات وكإجـ.راء احتـ.رازي .


إلى أن رد الشارع التركي كان بالهـ.ـجوم على محلات السوريين وبعض منازلهم مما أدى إلى أضرار مادية كبيرة .


نسأل الله السلامة والعافية وأن يألف بين قلوبنا وقلوب أخواننا الأتراك 🤲🤲


إقرأ أيضاً : 


هل تعلم ما هو المبلغ الذي يحتاجه المواطن السوري لتأثيث منزله في مناطق سيـ.طرة النـ.ظام ؟؟ 





ارتفعت تكلفة تأثيث المنزل بمناطق سيـ.ـطرة النظام في سوريا إلى مستويات غير مسبوقة، ما زاد من المعـ.ـاناة وخاصة للشباب السوري المقبلين على الزواج، في ظل قلة فرص العمل وارتفاع تكلفة المعيشة مقارنة بالرواتب .




وبحسب ما ذكر أصحاب صالات مفروشات بمناطق سيـ.ـطرة النظام، إن كلفة شراء أثاث منزل بأدنى المواصفات، لا تقل عن 2.5 مليون ليرة سورية لغرفتي النوم والمعيشة فقط، دون احتساب ثمن الأدوات الكهربائية للمطبخ، التي تزيد عن مليون ليرة، ويضاف إليها أجرة النقل والتركيب، والتي تزيد عن ربع مليون ليرة، وفق ما نقل موقع "سناك سوري" المحلي.




ونقل الموقع عن مواطنين في محافظات دمشق وحمص، قولهم إن الارتفاع الكبير في الأسعار، أجبرهم على شراء الأثاث المنزلي بشكل متقطع وبالتقسيط، حيث يضطر هؤلاء الشباب ممن استطاعوا استئجار منزل أو بنائه إلى شراء كل قطعة على حده.




ويلجأ الكثير من الشباب إلى المنتجات الرخيصة كي لا تزيد النفقات عليهم، أو إلى مساعدات الأهل المالية أو الاستدانة من الأقرباء المقتدرين، حيث يصل متوسط كلفة فرش كامل بجودة متوسطة إلى خمسة ملايين ليرة في عدد من المحافظات السورية.




وبحسب تقديرات أممية، فإن أكثر من 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، بينما تبدأ الرواتب في سوريا من نحو 72 ألف ليرة سورية (أقل من 22 دولاراً).



google-playkhamsatmostaqltradent