recent
أخبار ساخنة

"حسن زميرة" نتـ.رات الامونـ.يوم التي انفـ.جرت في مرفأ بيروت كانت للمـ.عاضة سورية وليست لنا . تابع التفاصيل …

"حسن زميرة" نتـ.رات الامونـ.يوم التي انفـ.جرت في مرفأ بيروت كانت للمـ.عاضة سورية وليست لنا . تابع التفاصيل …






قال الأمـ.ين العام لـ"حـ.زب الله" اللبناني حسن نصر الله، أن "نتـ.رات الأمونـ.يوم التي انفـ.جرت في مرفأ بيروت في 4 من أغسطس/آب 2020، جاءت إلى المسلـ.حين في جـ.رود عرسـ.ال والقلمون"، في إشارة لمقـ.اتلي المعـ.ارضة السورية بريف دمشق، بينما تتصـ.اعد الإتهـ.امات للحـ.زب بتخـ.زين كميات كبيرة من المادة المتفـ.جرة في ميناء بيروت لعدة أعوام.


اتهـ.امات نصر الله جاءت بعد مرور عام على انفـ.جار ميناء بيروت، خلال خطـ.اب بمناسبة ذكرى "حرب تموز" 2006، حيث قال في رواية جديدة للقـ.ضية، إن "المسـ.لحين في جـ.رود عرسـ.ال والقلمون، هم من احتاجوا نيـ.ترات الأمـ.ونيوم لتصـ.نيع المتفـ.جرات، ومن أتى بالنيتـ.رات إلى المرفأ هي الجمـ.اعات اللبنانية الداعمة لهـ.ؤلاء المسلـ.حين".


وحول تطـ.ورات التحـ.قيق، قال "نصر الله"، إن "كل الجـ.هات التي ساهمت بالتحـ.قيق وصلت إلى استنـ.تاج واحد بأنه لا وجود لسـ.لاح ولا ذخـ.ائر في مرفأ بيروت، وبعد سقـ.وط الفرضـ.يات التي حاولوا من خلالها ربط انفـ.جار المرفأ بحـ.زب الله لجأوا إلى موضوع النـ.ترات".


وحتى اللحظة لم تتمكن السلـ.طات اللبنانية من إجراء تحقـ.يقات مستقلة في حادثة الإنـ.فجار، فيما يعتـ.زم المحـ.قق العدلي في القضـ.ية القاضي طارق بيـ.طار استجـ.واب رئيس حگـ.ومة تصـ.ريف الأعمال حسان دياب، تزامناً مع إطلاقه مسار الادعاء على عدد من الوزراء السابقين ومسـ.ؤولين أمنيـ.ين وعسگـ.ريين، بعد انهائه مرحلة الاستماع إلى الشهود.


وتسبّب انفـ.جار مـ.روّع في الرابع من آب/أغسطس، بمـ.قتل أكثر من مئتي شخص وإصـ.ابة أكثر من 6500 عدا عن تدمـ.ير أحيـ.اء عدة في العاصمة اللبنانية، وعـ.زت السلـ.طات التفـ.جير إلى تخـ.زين كمـ.يات هائلة من نيـ.ـترات الأمونـ.يوم بلا إجراءات وقاية كافية.

google-playkhamsatmostaqltradent