recent
أخبار ساخنة

قصـ.ف عنـ.يف يستـ.هدف احياء درعا البلد وفصـ.ائل الشمـ.ال ترد باصابـ.ات محقـ.قة . تابع التفاصيل…

قصـ.ف عنـ.يف يستـ.هدف احياء درعا البلد وفصـ.ائل الشمـ.ال ترد باصابـ.ات محقـ.قة . تابع التفاصيل…


شهـ.دت درعا البلد حملة قصـ.ف مكثـ.فة مستمرة منذ يوم أمس، استهـ.دفت الأحياء السكنية وأدت لسقـ.وط قتلى وجـ.رحى بين المدنيين، وسـ.ط استـ.قدام تعـ.زيزات عسگـ.رية لميلـ.يشيات أسد إلى المنطقة. 


وفي التفاصيل، فقد ذكر تجـ.مع أحرار حوران أن ميلـ.يشيات الفـ.رقة الرابعة وإيران، استهـ.دفت بقـ.ذائف الهـ.اون والدبـ.ابات والرشـ.اشات الثقـ.يلة الأحيـ.اء المحاصرة في مدينة درعا. 


وتزامن القـ.صف مع اشتـ.باكات عنـ.يفة دارت على محـ.ور الگـ.ـرگ الغربي ومحـ.ور كتـ.اكيت في درعا البلد ومحـ.ور القبة شرق حي طريق السد بمدينة درعا، حيث أسفر القـ.صف عن سقـ.وط قتـ.لى وجـ.رحى بين المدنيين، من بينهم (محمد هلال زطيمة) الملـ.قب بـ "أبو مهند"، والذي اشتـ.هر بعبارة (معلمك وينو.. والله لهـ.د الكازية فوق راسك)، والذي سبق أن شغل منـ.صب قيـ.ادي في "لـ.واء التـ.وحيد" التـ.ابع لفصـ.ائل المعـ.ارضة قبـ.يل دخول ميليـ.شيات أسد إلى محافظة درعا بمـ.وجب اتفـ.اق التسـ.وية في 2018".



كما استقـ.دمت ميليـ.شيات أسد تعـ.زيزات عسگـ.رية جديدة إلى مدينة درعا، تضـ.م  راجـ.مات صـ.واريخ، كما عـ.ززت بعشـ.رات العنـ.اصر موقعاً لها في "المعـ.صرة" بالقـ.رب من جسـ.ر أم المياذن بريف درعا الشرقي، ويأتي ذلك في ظل تعـ.ثر المفـ.اوضات بين أهالي درعا من جـ.هة وبين نظـ.ام أسد وحليـ.فته روسيا من جهة أخرى، وذلك بعد إصـ.رار الوفد الروسي على تسـ.ليم كامل السلاح لنـ.ظام أسد".


"اغتـ.يال عنـ.صر لقـ.سد"

 وفي ريف دير الزور الغربي، اغتـ.الت مجـ.موعة مسـ.لحة عنـ.صراً من قـ.سد يدعى أيمن الإبراهيم وذلك بعد أن اقتـ.حمت منزله في قرية جزرة البوشمس، في حين أفادت تقـ.ارير إعلامية أن تنـ.ظيم دا عـ.ش تبنى تنفـ.يذ عملية الاغتـ.يال.


"الشمال السوري"

وإلى الشمال السوري، قصـ.فت فصـ.ائل المعـ.ارضة بريف إدلب مواقع ميلـ.يشيات أسد بريف إدلب الجنوبي وخاصة في مدينة كفـ.ر نبل بالمـ.دفعية الثقيلة وراجـ.مات الصـ.واريخ، وذلك رداً على المجـ.ازر الأخيرة التي ارتگـ.بتها ميلـ.يشيات أسد وإيران بحق المدنيين، وأودت بحياة أربعة أطفال من عائلة واحدة.


كما استـهـ.دفت المدفـ.عية التركية الموجودة في النقـ.اط التركية شمال حلب، مـ.واقع ميلـ.يشيا قـ.سد في محيط مدينة اعزاز، إضافة لقـ.صفها مـ.واقع أخرى في محيط تل رفعت وعفرين شمال حلب.

google-playkhamsatmostaqltradent