recent
أخبار ساخنة

*مطار دمشق الدولي لا يليق بالبشر * هكذا كتب والدمع بعينه وهو يغادر سوريا . اكمل قراءة …

*مطار  دمشق الدولي لا يليق بالبشر * هكذا كتب والدمع بعينه وهو يغادر سوريا . اكمل قراءة … 



كتب احمد على صفحته شخصية على مواقع تواصل اجتماعي حين سافر من مطار دمشق الى بريطانية هو وعائلته ما يلي :


القادم أو المغادر عبر مطار دمشق الدولي يدرك إلى أي مدى من الانحـ.طاط وصلت إليه حال البلد.

خاصة مع انعـ.دام الخدمة والفـ.وضى العا.رمة اضف إلى ذلك طلب الرشـ.اوي وابتـ.زاز المغادرين والقادمين يقول احد المسافرين: 


أقسم انني  اضطـ.ررت  لدفع أتاوات ورشاوي لعشرة أشخاص لاعمل لهم علاوة على الحمالين الذين يجبرونك على استخدامهم.


كما أنك يجب أن تدفع لجميع العاملين على نقاط التفـ.تيش داخل المطار ، أما اكثر ما أثار غضبي فهو موظفة الجوازات التي طلبت مني رشوة مضاعفة لأن معي ومع أولادي جوازات سفر بريطانية وقالت لي بالحرف:

"معقول أربع جوازات بريطانية وتعطيني فقط ١،٥٠٠ ليرة"؟


إضافة إلى كل ذلك، وعند وصولي إلى البوابات أردت الذهاب إلى غرفة التدخين جاءت فتاة واعطتني فنجاناً من القهوة …. قبلته على أساس أنه ضيافة من المطار، لكني اكتشفت أن الأمر فخ وعندما حاولت أن اعطيها (إكرامية) طلبت مني أن احاسب المحل، الذي طلب ثمن فنجان القهوة ٢٠ ألف ليرة سورية.


لم تنته المتاعب هنا، بل إن البوابات الأمنية قبل دخول الطائرة تفننوا في إذلالي وإذلال زوجتي لرفـ.ضهم دفع المعلوم (تفتيش ذاتي للزوجة وابتزاز لها حتى اضطـ.رت للدفع).


والمضحك المبكي أن رجل الأمن على باب الطائرة سألني :لماذا تأخذ معك نقوداً سورية، لن تحتاجهم في الخارج؟ أي بعبارة بسيطة وزعهم علينا.

بربكم هل هذا مطار أم ماخور أم ساحة للمافيا؟!!

مطار دمشق الدولي مرآة للبلد، علما أن مايحدث في البلد لايقل توحشاً عما نراه في مكان يفترض به أن يكون الأكثر ترحيباً بالناس والأكثر تحضراً ورقياً في المعاملة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا… 

وزير سابق لدى حگـ.ومة النظـ.ام يحصل على اقامة ذهبية الامارت العربية . تعرف عليه… 


وزير سوري تابع للنظـ.ام السوري سابق يعلن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

نشر وزير الاقتصاد السوري السابق نضال الشعار، منشوراً على حسابه في موقع “فيسبوك”، أعلن فيه عن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

حيث قال الشعار في منشوره: “الشگـ.ر الجزيل لحكومة دبي وهيئة الثقافة فيها على ترشيحي ومنحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات.




لفتة ناضجة وجميلة في تقدير الطاقات الإنسانية الإيجابية والترحيب بها على أراضيها..”.

وشغل الشعار منصب وزير لاقتصاد في الحگـ.ومة السورية بين عامي 2001 و2012، وشغل منصب الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة في المؤسسات المالية الإسلامية في البحرين بين عامي 2002 و2012، كما كان مستشاراً اقتصادياً في البنك الدولي.

وكان العديد من الفنانين السوريين قد أعلنوا مؤخراً عن حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارات، مثل “بسام كوسا وسلوم حداد وقصي خولي وآخرون”، علاوةً على أن هناك العديد من المشاهير العرب أعلنوا عن الحصول عليها، مثل: “المطربة اللبنانية نجوى كرم، والمطرب جوزيف عطية، والممثلة نادين نجيم، والمطرب راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب الكرة البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، والمطرب اللبناني راغب علامة، ونقيب الموسيقيين المصري هاني شاكر..”.


وتمنح الإمارات الإقامة الذهبية لفئات معينة، مثل المستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلبة المتفوقين، والأطباء، والمهندسين في مجالات التكنولوجيا الحيوية وهندسة الكمبيوتر والكهرباء والإلكترونيات والبرمجة وغيرها.


بذكر أن الإقـامة الذهبية هي نظـ.ام تأشيرة إقامـة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . 

اقرا ايضا … 

"رسمياً" جامعة ادلب المحـ.ررة تنـ.ظم الى اتحاد جامعات حوض البحر الابيض المتوسط.


أعلنت جامعة إدلب التابعة لفصـ.ائل المعـ.ارضة السورية، والواقعة في مركز محافظة إدلب شمال غرب سوريا، عن خبرٍ سارٍ يتعلق بتحـ.قيقها خطـ.وة نحو الأمام والاعتراف الرسمي بها وبشهاداتها.

وفي التفاصيل، قام رئيس جامعة إدلب، الدكتور أحمد أبو حجر، بالإعلان أنه بعد الجهـ.ود والعمل المستمر خلال الفترة الماضية، وبهمة كوادر وطلاب جامعـة إدلب، انضمت الجامعة رسمياً لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط “UNIMED”.

كما بارك أبوحجر، عبر معرفات الجامعة الرسمية، لأهالي إدلب وأبنائها في عموم المناطق المحـ.ررة وللثـ.ورة السورية هذا الإنجاز الذي سيسهم بدفع العملية التعليمية قدماً.

وكانت جامعة إدلب قد شهدت تطوراً ملحوظاً منذ إعادة افتتاحها في العام 2015، بعد تحـ.رير المدينة على يد فصـ.ائل الثـ.وار التي كانت تعرف ذلك الوقت باسم “جيـ.ش الفـ.تح”.

وتتولى حالياً إدارة الجامعة حگـ.ومة الإنقـ.اذ السورية الذراع المدني والسياسي لهـ.يئة تحـ.رير الشام الفصـ.يل الأكبر المسيـ.طر على زمام الأمور في محافظة إدلب والشمال السوري المحـ.رر.

والجدير ذكره أن جامـعة إدلب تستوعب قرابة 15 ألف طالب سنوياً، من مختلف التخصصات، وهي أكبر جامعة في المناطق المحـ.ررة شمال غربي سوريا.

google-playkhamsatmostaqltradent