recent
أخبار ساخنة

زلـ.ـزال في ولاية ملاطـية شرقي تركـيا.........شاهد التفاصيل وما نـ.ـظام التـ.ـحـذير التي اوجبته السـ.ـلطه للواقـية من الـ.ـزلازل

 


ضرب زلزال بقوة 3.7 درجات على سلم ريختر في مدينة قلعة بولاية ملاطية شرقي تركيا.

 زلزا.ل في ولاية ملاطية شرقي تركيا

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان، مساء الخميس، أن الزلزال وقع عند الساعة 23:52 في منطقة كالي.

وأضافت أن مركز الزلزال يقع في منطقة قلعة في ولاية ملاطية شرقي تركيا.

وأوضحت أن الزلزال وقع على عمق 11.18 كم.




إنشاء نظام تحذير من الزلازل والاستجابة للطوارئ في كوجالي

شرعت بلدية كوجالي الكبرى في إنشاء نظامًا للإنذار بالزلازل والاستجابة للطوارئ في المدينة ضمن نطاق المشروع الذي تنفذه مع AFAD وجامعة جبزي التقنية.

وذكر رئيس بلدية كوجايلي ، طاهر بويوكاكين ، في رسالته التي نُشرت بمناسبة ذكرى زلزال مرمرة ، أنهم اهتزوا بسبب كارثة الزلزال قبل 22 عامًا أثناء نومهم ، وفقد العديد من الأرواح ، وأصبح الكثير منهم معاقًا.

سيتم إنشاء البنية التحتية للنظام في كوجالي لأول مرة

وشدد على أن كوجالي أصبحت مدينة أكثر استعدادًا وأمانًا للزلازل من خلال استثمارات وأعمال بلدية العاصمة ، وقال: "بالمشروع الذي نقوم بتنفيذه مع إدارة الكوارث والطوارئ وجامعة جبزي التقنية ، نقوم بإنشاء تحذير من الزلازل والطوارئ.

وهو عبارة عن نظام الاستجابة في المدينة وبالتالي ، تم إنشاء البنية التحتية لنظام الإنذار المبكر من الزلازل في جميع أنحاء تركيا و في كوجالي لأول مرة.

وذكر بويوككين أنه تم فحص المباني والبنية التحتية الخطرة في المدينة والكهرباء والغاز الطبيعي وأنابيب المياه والسدود والبحيرات والمجاري والمناطق الصناعية بالتفصيل.

وأكد أنه بفضل نظام الإنذار المبكر ، سيتم اتخاذ خطوة كبيرة للحد من أضرار الزلزال المحتمل في كوجالي والمناطق المحيطة بالمدينة.

"ارتفع عدد محطات الزلازل إلى 41"

وأشار بويوكاكين إلى أن عدد 31 محطة زلازل تم إنشاؤها وتشغيلها في أجزاء مختلفة من المدينة ضمن نطاق المشروع ارتفع إلى 41 مع إضافة 10 محطات بواسطة AFAD ، "ضمن نطاق المشروع ، مخاطر الكوارث مثل سيتم أيضًا فحص الانهيارات الأرضية والفيضانات والحرائق والحوادث الصناعية. 

يوفر مركز مراقبة الزلازل لدينا خدمات المعلومات والمعلومات. 

ومن المرتقب أن يتم تضمين جميع المؤسسات الصناعية في كوجالي في النظام. وكجزء من المشروع ، تستمر دراسات جرد المباني في مقاطعتنا. وبالتالي ، ستتم مراقبة المباني التي تشكل خطرًا وسيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ". .

وأشار بويوكاكين إلى أنه تم تحديد 1369 مبنى متضررًا في المدينة ، وذكر أنه تم إرسال إخطارات لأصحاب الحقوق لتقويتها وأنهم سيتصرفون وفقًا للنتيجة ، وأشار إلى أنهم مصممون بشدة على تحويل جميع المباني التي تم الإعلان عنها على أنها تضررت من قبل AFAD.

"نحن على وشك الانتهاء من عملنا التحويلي"

قال بويوكاكين إنه وفقًا لنتائج تقرير بحث الخطة الرئيسية للتحول الحضري ، كان من الضروري العمل على مساحة 1200 هكتار حيث يعيش ما يقرب من 23 ألف منزل و 110 آلاف مواطن في المدينة.

"مرة أخرى ، في التقرير ، ناقشنا أيضًا وثيقة استراتيجية التحول الحضري ، وهي خارطة طريق للتحول الحضري. نحن على وشك الانتهاء من أعمالنا القائمة على التحول في إطار القضايا المحددة في الوثيقة. ونحن نهدف إلى جعل التدخلات اللازمة لإنشاء مناطق جاهزة للكوارث ذات نوعية حياة عالية في كوجالي.

يعد تنفيذ مشروع Cedit Urban Transformation Project نتيجة للاجتماعات التي عقدناها مع وزير البيئة والتحضر لدينا ، السيد مراد كوروم ، خطوة مهمة جدًا في هذا المجال. نواصل التفاوض مع أصحاب الحقوق. مع المشروع ، نتصرف بنهج شامل لإنشاء حي صحي وآمن وصالح للعيش به مساحات خضراء ومرافق اجتماعية وبنية تحتية وأنظمة نقل في Cedit . وستكون عند اكتمالها منطقة نموذجية للتحول والتجديد الحضري ".

وأكد بويوككين أنهم شمروا عن سواعدهم من أجل Kocaeli الجاهزة للزلازل وجميع أنواع الكوارث من اليوم الأول ، وأنهم فعلوا كل ما في وسعهم ، وقالوا إنهم لا يسمحون بإهمال أي قضية عندما يأتي. للصحة والسلامة العامة.

google-playkhamsatmostaqltradent