recent
أخبار ساخنة

اعتـ.قلت الشـ.رطة الالمـ.انية شابين سوريين لمحاولة تفـ.جير صـ.راف بنگ آلي بغـ.رض السـ.رقة.

اعتـ.قلت الشـ.رطة الالمـ.انية شابين سوريين لمحاولة تفـ.جير صـ.راف بنگ آلي بغـ.رض السـ.رقة.


اعتـ.قلت الشـ.رطة الالمانية شابين سوريين قرب مدينة هانوفر بتـ.همة محاولة تفـ.جير صـ.راف آلي لأحد البنـ.وك بهدف السـ.رقة. 


أحمد ل. (20 عاما) ورامي و. (21 عاما) بعد الاشتباه بقيامهما  يوم الجمعة الماضية بمحاولة تفـ.جير صـ.راف آلي لأحد البنوك وذلك بعد مطـ.اردة بالسيارات حيث حاول الاثنان الهـ.رب بسيارتهما.




تشتبه الشـ.رطة بوجود أدلة قوية تربط الشابين بتفجير 6 صرافات آلية في منطقة هانوفر.  


 قرر قاضي التحـ.قيق الافـ.راج عن الشابين بينما تستمر التحقـ.يقات ضـ.دهما.


يعيش أحد الشابين في أشافنبورغ في ولاية بافاريا بينما يعيش الآخر في بلدة نورتهايم في ولاية نيدر زاكسن. 




بعد الافـ.راج عنهما ظهر الشابان في أحد شوارع المدينة يرتديان بدلة التحـ.قيق البيضاء وذلك بعد مصـ.ادرة الشـ.رطة لملابسهما لأغـ.راض التحـ.قيق.

قام محامي الشابين بدفع ثمن ثياب جديدة لهما وأعطاهما نقودا حتى يتمكنا من العودة إلى المنزل. 

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


اقرا ايضا… 

زواج "البارت تايم" في مصر بين "حلال وحرام" وتخـ.بط دار الافتـ.اء به. تابع التفاصيل… 


أولاً أن نتعرف على صاحب المبادرة أو الفكرة، وهو الدكتور أحمد مهران، والذي أعلن في برنامج من البرامج الحوارية المصرية عن فكرته الجديدة للزواج والتي تقوم على مبدء زواج المطلقة التي في سن العشرينات ومعها أطفال من شاب لم يسبق له الزواج، أو متزوج ولديه القدرة على الزواج مرة أخرى.

حيث أكد أنه يوجد في مصر ما يزيد عن 2.6 مليون مطلقة تحت سن الثلاثين، وأغلبهم معهم اطفال من هذه الزيجات، ولا يوجد لهم فرص في الزواج مرة أخرى.

وتقوم المبادرة على أساس تزويج هؤلاء الفتيات من رجال في نفس ظـ.روفهم على أن يكون الزواج لمدة يوم واحد فقط في الأسبوع، وبهذا يتم حل أزمة المطلقات اللاتي بلا مأ.وى أو معيل، وكذلك حل لأزمة الرجال الراغبين في الزواج بامكانيات مادية ليست مرتفعة.

يؤكد أحمد مهران ان الاجابة عن سؤال ما هو زواج البارت تايم؟، هي أنه زواج طبيعي قائم على أساس التنازل عن حق الاقامة الكاملة للزوج في منزل الزوجية مقابل تواجد الزوج في أوقات محددة من الأسبوع واتمام الزواج بشكل كامل في هذه الأيام، وكأنها عملية استلاف للزوج من زوجته، وقد لاقت الفكرة العديد من الانتـ.قادات التي وصفها بأنها مخـ.الفة لأعراف المجتمع المصري العربي، وكذلك من الممكن أن تكون مخالفة للدين الاسـ.لامي، ولكن رد مهران جاء في هذه النقطة على هيئة تساؤل، أفتـ.وني لماذا يكون حرام؟


ومن جهتها حذرت دار الإفتـ.اء المصرية، اليوم الأحد، من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج لحب الظـ.هور والشـ.هرة وزعزعة القيم.

وأكدت دار الإفتاء أن ما يقوم به بعض الناس من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتـ.راطهم فيه التأقيت بزمنٍ معينٍ ونحو ذلك يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد، فالزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معينٍ، وإلَّا كان زواجًا مُحـ.رَّمًا ولا يترتب عليه آثار الزواج الشرعية.

وأضافت دار الإفتاء أنه لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصـ.طلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يَكْمُن في طياتها حب الظهـ.ور والشـ.هرة وزعزعة القيم، مما يُحْدِث البلبلة في المجتمع، ويؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حـ.رص عليه ديننا الحنـ.يف ورعته قوانين الدولة.

google-playkhamsatmostaqltradent