recent
أخبار ساخنة

ترامب يهـ.اجم "التويتر" : طا.لبان تغـ.رد على موقعكم براحتها وانا " لأ ". تابع اكتر …

ترامب يهـ.اجم "التويتر" : طا.لبان تغـ.رد على موقعكم براحتها وانا " لأ ". تابع اكتر … 


هاجـ.م الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، موقع التدوين المصغر "توتير" ، بسبب سماحه لمتحدثي حركة طالـ.بان بالتغريد المستمر، في مقابل حرمانه من العودة إلى الموقع.


وفي مقابلة مع موقع "نيوز ماكس" الأميركي المحافظ، نشرت أمس ، قال ترامب" إنه أمر مخـ.ز عندما تفكر بأن يكون لديك (يقصد تويتر) قتـ.لة وقطـ.اع طرق وحگـ.ـام دكتاتـ.وريين ، باستثناء رئيس الولايات المتحدة الذي يؤديه مئات الملايين من الناس".

وقال ترامب إن "تويتر" سمح للمتحدث باسم حركة طا.لبان، ذبـ.يح الله مجـ.اهد، بنشر تغـ.ريدات فيها تفاصيل بشأن تقدم الحـ.ركة في أفغانستان والاستـ.يلاء على العاصمة كابل.

وكان نهج "فيسبوك" مختلفا نوعا ما عن نهج "تويتر" بشأن طالـ.بان، إذ إنه حظـ.ر جميع منشورات الحركة باعتبارها منـ.ظمة إرهـ.ابية.

وفي "تويتر"، ظل حساب ذبيـ.ح الله مجـ.اهد نشطا بأكثر من 322 ألف متابع.

وتعليقا على ذلك، قال متحدث باسم تويتر: "الوضع في أفغـ.انستان يتطور بسرعة، ولاحـظنا أشخاصا هناك يستخدمون تويتر لطلب المساعدة".

وأردف: "سنواصل تطبيق قواعدنا بشكل استباقي، بما يشمل مراجعة المحتوى الذي قد ينتهك قوانين تويتر، وتحديدا السياسات الخاصة برفـ.ض تمـ.جيد العـ.نف".

وكانت "تويتر" أعلن تعليق حساب ترامب في 8 يناير الماضي، الذي كان يتابعه نحو 80 مليون مغرد، على خلفية الأحداث التي شهد.ها مقر الكونـ.غرس الأميركي.

وبرر موقع التدوين المصغر قراره بأنه خطوة لتلافي "مزيد من التحـ.ريض على العـ.نف"، لكن "تويتر"، كما غيره من مواقع التواصل، بات محرجا، بسبب سماحه لطا.لبان باستخدامها منصـ.ات لنشر رسائلها.

ومع ذلك، تمكن ترامب من الاستمرار في نشر رسائله، من خلال بيانات صحفية أو مقابلات مع وسائل الإعلام، خاصة في الأيام الأخيرة، حيث نشط ترامب في مهـ.اجمة الرئيس الحالي جو بايدن على خلفية الأحداث في أفغانستان.

. . . . . . . . . . . .  ..

اقرا ايضا  … 

ترامب يهـ.اجم طالـ.بان و سياسة بايدن في افغانستان في نفس الوقت. تابع اكتر...



هاجـ.ـم الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية "دولاند ترامب" حركة طالـ.ـبان بعد احداث تفـ.ـجير الذي حصل في مطار كابل والذي راح ضحـ.ـيته العشرات اغلبهم من جنـ.ـود امريكان.

أخبرت احد زعمـ.اء طالـ.بان اثناء المفـ.اوضات انه اذا تم قـ.تل اي امريكي فأنهم سيتعاملون مع قوة لم تتعامل معها أي بلد من قبل ، وقلت له هل تفهم ذلك وفهم ذلك ، وقلت له أن الامر سيبدأ من منزلك.

وفي وقت سابق شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  هجـ.وما على طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع انسـ.حاب القـ.وات الأمريكية من أفغانستان ، والذي وصفه بأنه “أكبر مها.نة في مجال السياسة الخارجية” تعر.ضت لها الولايات المتحدة في تاريخها.

وأنحى ترامب الجمهوري باللوم مرارا على بايدن الديمقراطي في سقـ.وط أفغانستان في أيدي حركة طا.لبان الإسـ.لامية المتـ.شددة على الرغم من أن الانسـ.حاب الأمريكي الذي تسبب في الانهـ.يار تم التفاوض عليه قبل تولي إدارته السلطة.

وقال ترامب في تجمع حاشد لأنصاره قرب كولمان بولاية ألاباما إن “انسـ.حاب بايدن الفاشل من أفغانستان هو أكبر إظهار مثير للدهشة لعدم الكفاءة الفادحة من قبل رئيس للبلاد ربما في أي وقت”.

ويحاول زعماء طـ.البان تشكيل حگـ.ومة جديدة بعد أن اجتاحت قو.اتهم جميع أنحاء أفغانستان مع انسـ.حاب القـ.وات التي تقودها الولايات المتحدة بعد 20 عاما بعد انهـ.يار الحگـ.ومة والجـ.يش المدعومين من الغرب.

من جانبه انتقد بايدن الجـ.يش الأفغاني لرفضه القـ.تال وأدان الحگـ.ومة الأفغانية المخلوعة الآن وأعلن أنه ورث من ترامب اتفاق انسـ.حاب سيئا.

وأنحى ترامب ،في كلمته أمام الحشد، باللوم على بايدن في هذا الوضع وذلك لعدم اتباع الخطة التي توصلت إليها إدارته وأبدى أسفه على الأفراد والمعدات الأمريكيين الذين جرى تركهم مع انسـ.حاب القـ.وات.

وقال “هذا ليس انسحابا. هذا استسلام كامل.”

وأضاف ترامب أن طـ.البان، التي تفاوض معها ، تحترمه. وأشار إلى أن الاستيلاء السريع على أفغانستان لم يكن ليحدث لو كان ما زال هو في الرئاسة.

وقال ترامب “كان من الممكن أن نخرج بكرامة. كان يجب أن نخرج بكرامة وبدلا من ذلك خرجنا بعكس الكرامة تماما.”

google-playkhamsatmostaqltradent