recent
أخبار ساخنة

"شاهد بالصور "قـ.طع الـاشـ.جار واستـ.ثمار الاراضـ.ي في عفـ.رين من قبل "فصيل".، تعرف عليه..

 "شاهد بالصور "قـ.طع الـاشـ.جار واستـ.ثمار الاراضـ.ي في عفـ.رين من قبل "فصيل".، تعرف عليه..


قام المكتب الاقتصادي التـ.ابع لفـ.رقة السلـ.طان مـ.راد في قرى ناحية بلبل في ريف عفرين بمصـ.ادرة جميع أملاك المدنيين غير الموجـ.ودين في قراهم من أراضٍ وأشجار، وسحب جميع الوكالات من أهاليهم حتى الأقرباء من الدرجة الأولى سواء أم وأب، أخت و أخ.


أما المدني الموجود في القرية وصـ.احب الأرض فيحق له جني محصوله فقط ويُمنع من الدخول إلى أرض عائلته حتى لو كانت لديه وكالة.


كما قامت لجنة خاصة بطلاء الأشـ.جار المُصادرة باللون الأبيض لمـ.نع المدنيين من الدخول إليها أو جـ.ني المحصول تحت طائلة المسـ.ؤولية والمـ.حاسبة.










وحتى الآن، تمت مصـ.ادرة أكثر من 50 ألف شجـ.رة في قرى ناحية بلبل.


يذكر أن فرقة السلـ.طان مـ.راد شَكَلت منتصف الشهر الجاري مع الجبـ.هة الشامية مايعرف بـغـ.رفة القيـ.ادة الموحـ.دة عـ.زم ، وانضمت إليها مؤخرًا فصـ.ائل تابعة للجـ.يش الوطني بهـ.دف محـ.اربة الفسـ.اد في المنـ.طقة و"كل ما يهدد المجتمع".

وبحسب ناشـ.طين فإنّ جمـ.يع فـ.صائل الجيـ.ش الـ.وطني انضمت إلى غـ.رفة "عـ.زم"، ما عدا "فـ.رقة محمد الفـ.اتح، فـ.رقة المعـ.تصم، الفـ.رقة الأولى، فيـ.لق الشام، فيـ.لق المجد، فيـ.لق الرحمن".

وكان فصـ.يلا "الجبـ.هة الشامية وفـ.رقة السلطان مـ.راد" - أكبر وأبرز فصـ.ائل الجـ.يش الـ.وطني - قد أعلنا، يوم 15 من تموز الجاري، تشكيل غـ.رفة للتنـ.سيق بينهما حملت اسم القيـ.ادة المـ.وحدة "عـ.زم".


وفور الإعلان عن تشگـ.يل "غـ.رفة القـ.يادة المـ.وحدة- عـ.زم"، أطلقت قيـ.ادة الغـ.رفة حمـ.لة أمنـ.ية لملـاحقة أشـ.خاص مطلـ.وبين للعـ.دالة ممّن صـ.درت بحـ.قهم أحگـ.ام قضـ.ائية في الشـ.مال السوري، وبـ.دأت الحملة في مدينتي عفرين واعزاز بريف حلب.

تشير مـ.صادر عسگـ.رية إلى أنّ الجـ.هات القائـ.مة على "عـ.زم" تسعى إلى خلـ.ق جـ.سم يجـ.مع فصـ.ائل الجـ.يش الـ.وطني للتنـ.سيق فيما بينها - على مستوى عالٍ - بما يخص الملفات العسگـ.رية والأمنـ.ية والاقتـ.صادية والإعـ.لـامية في الشمال السوري.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

بالفيديو .. ازالة الحـ.واجز والسـ.واتر الترابية في عفرين وريفها بأوامر تركيا ، و " ابو عمشة " اول المنفذين للقرار.


بدأ الـ.جيش الوطنـ.ـي السوري التابع للحگـ.ومة السورية المؤقتة، بحملة عسگـ.رية أمنـ.ية داخلية في مدينة عفرين بهدف رد الحـقـ.وق إلى أصحابها وإزالـة الحـ.واجز التي تضعها بعض الفصـ.ائل العسگـ.رية وتعيق حركة المدنيين.

الجـ.يش الوطـ.ـني بدأ بحـملة مشترگـ.ة بين الشـ.رطة العسگـ.رية والجـبـ.هة الشامية وجـيـ.ش الـإسـ.لـام وفـ.رقة السلـ.طان مـ.راد بهدف إعادة الحقـ.وق المغتـ.صبة إلى أصحابها بمدينة عفرين بريف حلب.

وأضاف مراسلنا، أن هدف الحملة رد الحـ.قوق المغـ.تصبة لأصـ.ـحابها من منازل وأراضي زراعية وغيرها،إنهاء حالة الفـ.وضى الأمنـ.ية في المدينة وإنشاء أمـ.نية مـ.وحدة بين الفصـ.ائل مساندة للشـ.رطة العسگـ.رية وبتوجيهها،إزالـ.ـة الحـ.واجـ.ز والسـ.واتر الترابية التي تضعها بعض الفصـ.ائـل في الطرقات والتي تعيق حركة المواطنين وتقـ.طع أوصال المدينة.

وكان المجلس الـإسلامي السوري وجه الأسبوع الماضي خطابا مفتوحا، إلى الحكومة السورية المؤقتة والجـ.هاز القـ.ضائي في المناطق السورية المحـ.ررة،بعد ازدياد الإنفـ.لـات الأمني وجـ.رائم الخـ.طف والتـ.فجـيـ.ر والـاغتيـ.الات وتـ.رويع الـآمنين بالفترة الأخيرة.

وقال المجلس في خطابه الموجه للحكومة السورية المؤقتة والجهاز القـ.ضائي “إن من تمام العدل أن يجازى المحسن بإحسانه وأن يجازى المسيء بإساءته، وأن يؤخذ المجـ.رم بجـ.ريرة عمله، وألا يسمح للمجـ.رمين المفسـ.دين أن يـ.روّعوا الـآمنين والأبريـ.اء.”

ولم يستطيع “الائتلاف السوري لقـ.وى المـعـ.ارضة والثـ.ورة” تطبيق قرار أصدره، في شهر  الماضي ،قراراً بإخـ.راج المسـلـ.حين التابعين لفـصـ.ائـل المـعارضة المسـلـ.حة، وسحب مقـ.راتها من مدينتي عفرين على الرغم من نشر “نصر الحريري” تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، يؤكد فيها هذا القرار لكنه لم ينفذ.

الجدير بالذكر مناطق الشمال السوري المحرر شهدت خلال الفترة الماضية ازدياد ملحوظ بالـإنفـ.لـات الأمـ.ني وجـ.رائم الخـ.طف والتـفـ.جير والـاغتيـ.الات وتـ.رويع الـآمنين وسط تقصير واضح من جهـ.ازي الشـ.رطة والقـ.ضاء وقيـ.ادة الجـ.يش الوطني والحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة.

شاهد الفيديو ..


google-playkhamsatmostaqltradent