recent
أخبار ساخنة

أطبـاء يعثرون على خنفساء حيـ.ـة تعيش داخل أمعاء مريـ.ـض منذ سنوات...........تابع التفاصيل بالمقال


 أطباء يعثرون على خنفساء حية تعيش داخل أمعاء مريض منذ سنوات


اكتشف فريق من الأطباء الأمريكيين، حالة طبية فريدة من نوعها، أثناء إجراء تنظيراً لقولون مريض يبلغ من العمر 59 عامًا حيث عثروا على خنفساء صغيرة تزحف داخل أمعائه الغليظة.



وذلك حسب ما ذكرته مجلة “Nature World News”، مشيرة إلى أن الأطباء شعروا بحيرة أثناء عملية تنظير روتينية للقولون لأحد المرضى بحثاً عن ندبات أو قروح أو أورام، لكن ما عثروا عليه كان غريباً للغاية، حيث لاحظوا وجود خنفساء حية تزحف داخل أمعاء المريض.


ويعتقد الفريق الطبي الذي يعمل في جامعة ميسوري الأمريكية، أن الخنفساء ربما دخلت فم المريض أثناء نومه، وقد يكون بقاؤها على قيد الحياة في الجهاز الهضمي للإنسان مرتبطاً بإجراءات تحضير المريض لتنظير القولون والذي يتضمن الامتناع عن تناول الطعام.


وأُعطي المريض كوكتيلًا يحتوي على البولي إيثيلين جلايكول، وهو ملين تناضحي يستخدم لعلاج الإمساك الذي سيسرع من رحلة الخنفساء عبر الجهاز الهضمي ويسمح لها بالوصول إلى القولون.


وكتب الأطباء: "كان فحص القولون بالمنظار طبيعياً، لكن ربما يكون تحضير المريض للتنظير قد ساعد الخنفساء على الهروب من الإنزيمات الهضمية في المعدة والأمعاء الدقيقة العليا".


وتم تحديد فصيلة الخنفساء المعنية على أنها من نوع Harmonia axyridis، وموطنها الأصلي الصين تم إدخالها إلى أمريكا الشمالية لمكافحة بعض الآفات في أوائل القرن العشرين

google-playkhamsatmostaqltradent