recent
أخبار ساخنة

الإعلام التركي ينتـ.ـقد حفلة علي الديك في تركيا ويصفها بوصمة عـ.ـار

 



انتـ.ـقدت وسائل إعلام تركية، حفل زفاف أحياه الفنان المـ.ـوالي للنظام السوري علي الديك، في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، ولقائه مسؤولاً في حزب معـ.ـارض، تزامناً مع انـ.ـدلاع حـ.ـرائق بمناطق متفرقة في البلاد.


وتحت عنوان: "حفلة وصـ.ـمة عـ.ـار في صمنداغ"، قالت صحيفة "تركيا غازيتسي"، إن "علي الديك، رجل الإرهـ.ـابي معراج أورال، أقام حفلاً موسيقياً في هاتاي، بينما كانت تركيا تكـ.ـافح حـ.ـرائـ.ـق الغابات في العديد من النقاط".


وأضافت: "ردد المطرب المنـ.ـاهض لتركيا شعـ.ـارات مؤيـ.ـدة لبشار الأسد جزار سوريا"، بحضور نائبـ.ـين عن حـ.ـزب "الشعب الجمهوري" المعـ.ـارض، متسائلة: "كيف دخل المغني علي الديك، الذي أهـ.ـان تركيا بشدة مراراً، إلى البلاد؟"، وفق تعبيرها.


من جهتها، قالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن الحفل "الفاضح" الذي أحياه الديك في تركيا، تضمن شعـ.ـارات مناهـ.ـضة للبلاد وللرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بينما كانت تركيا تكـ.ـافح لإخمـ.ـاد الحـ.ـرائق.


وأضافت الصحيفة، أن عمدة حـ.ـزب "الشعب الجمهوري" في منطقة صمنداغ بولاية هاتاي ورئيس بلديتها رفيق إيريلماز، التقى الديك، الذي وصفته بأنه "أحد أنصار بشار الأسد، الذي قتـ.ـل آلاف المدنيين الأبـ.ـرياء في سوريا"، وفق تعبيرها.


وشاركت الصحيفة تغريدة لإيريلماز، أرفقها بصورة تجمعه مع الديك، قال فيها: "التقينا مع الفنان السوري العزيز علي ديك الذي نعرفه بفنه وموقفه المستقيم ضـ.ـد الهـ.ـجمات الإمبـ.ـريالية على الشعب السوري. نرحب به مرة أخرى في بلدتنا".

google-playkhamsatmostaqltradent