recent
أخبار ساخنة

مقـ.تل صحـ.في يعمل في قناة "دويشته فيله DW" الالمانية واصابة زميله على يد طالـ.بان والمانيا تحـ.ذر . تابع التفاصيل…

مقـ.تل صحـ.في يعمل في قناة "دويشته فيله DW" الالمانية واصابة زميله على يد طالـ.بان والمانيا تحـ.ذر . تابع التفاصيل… 


رغم تطمينات النـ.اطق باسم طالـ.بان، لايزال الصحـ.فيون وعائلاتهم في خـ.طر شديد بأفغانستان.

مؤسسة "دويتشه فيله" أعلنت أن طالـ.بان قتـ.لت قريبا لصـ.حفي يعمل لديها وأصـ.ابت آخر.

المدير العام للمؤسسة بيتر ليمبورغ دعا الحگـ.ومة الألمانية للتحرك.

قتـ.ل مقـ.اتلون من حرگـ.ة طالـ.بان أحد أفراد عائلة صحفي يعمل لصالح "دويتشه فيله (DW)" وأصـ.ابوا شخصا آخر من أقربائه، بعد مطـ.اردة للصحفي في أفغانستان.

وكان مقـ.اتلو الحرگـ.ة يبحـ.ثون عن الصحفي بين المنازل في غرب البلاد، لكنّ تبين أنه ليس في أفغانستان بل يعمل الآن في ألمانيا. وتمكن أقاربه الآخرون من الهـ.رب في اللحظات الأخيرة من قبـ.ضة طـ.البان.


وأدان المدير العام لمؤسسة "دويتشه فيله" بيتر ليمبورغ الخميس (19 أغسطس/ آب 2021) هذا العمل بأشـ.د العبارات ودعا الحگـ.ومة الألمانية إلى التحرك.

وأضاف أنّ "مقـ.تل قريب لأحد محـ.ررينا على يد طـ.البان أمر مأساوي بشكل لا يصدق ويظـ.هر الخـ.طر الشديد الذي يتعرض له جميع العاملين معنا وعائلاتهم في أفغانستان.

يبدو أن طالـ.بان تجري بالفعل بحثًا منـ.ظمًا عن الصحفيين في كابول وفي الولايات الأفغانية. الوقت ينفد!".


ويتضح ذلك من خلال أحداث الأيام والأسابيع القليلة الماضية، إذ فتـ.شت طالـ.بان منازل ثلاثة صحفيين على الأقل من دويتشه فيله (DW). وتم اختـ.طاف أو قتـ.ل زملاء من وسائل إعلام أخرى: إذ يُعتقد أن طالـ.بان اختـ.طفت "نعمة الله هيمات" من محطة تلفزيون غرغشت الخاصة، وقتـ.لت عمدا طوفان عمر رئيس محطة إذاعة باكتيا غاغ الخاصة، بحسب ما ذكرت السلـ.طات.

وقَـ.تل رجلان يُعتقد أنهما ينـ.تميان لطـ.البان، المترجم أمداد الله همدارد، الذي كان يعمل غالبًا لصحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية، وذلك في أحد شوارع مدينة جلال أباد شرق أفغانستان في الثاني من أغسطس/آب الحالي.

وقبل شهر، لقي المصور الهندي الشهير دانيش صديقي الحائز على جائزة بوليتزر مصـ.رعه في قندهار، على الأرجـ.ح برصـ.اص طـ.البان.

google-playkhamsatmostaqltradent