recent
أخبار ساخنة

الاستثمار في اقتصاد تركيا

 لعلك تريد أن تبدأ مشروعك الخاص، ولكنك لا تجد البيئة المناسبة في موطنك، فهل فكرت يوما في بدء عملك الخاص في تركيا لتنافس في سوق مصنف من أفضل 20 سوق اقتصادي على مستوى العالم؟

تركيا هل هي دولة من الدول التي اقتصادها كبير؟

نعم، إنها تركيا التي تعد من الدول الاقتصادية الكبرى التي تضم آلاف المستثمرين، فقد عملت الحكومة التركية في الأعوام الماضية على تنمية الاقتصاد الوطني والبنية التحتية لتهيئ فرصًا أفضل للمستثمرين، وتجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي.



في إطار ما سبق، نناقش اليوم الاستثمار العقاري في تركيا، ذلك المجال الذي لا يرجع إلى الخلف أبدًا، فهو في تطور مستمر حتى في أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية، فتبقى العقارات هي الخيار الأمثل للاستثمار في تركيا.


لماذا الاستثمار العقاري في تركيا مشروع ناجح؟

ذلك يرجع إلى النهضة العمرانية في العديد من المدن التركية مثل اسطنبول وأنقرة وبورصة، بالإضافة إلى القرارات التي اتخذتها الحكومة التركية لتسهيل الأمر على المستثمرين مثل قرار السماح لكثير من مواطني الدول العربية والأوربية بتملك العقارات في تركيا، وكذلك قرار الإقامة العقارية وقرار منح الجنسية التركية عن طريق الاستثمار بمبلغ 250.000 دولار بعد أن كان مليون دولار سابقا. واليوم نجد أن سوق العقارات التركية أحد أقوى وأشهر الأسواق في العالم.


ماذا عن متوسط تكلفة بدء مشروع الاستثمار العقاري؟

يتوقف ذلك على اختيارك للمنطقة التي تريد أن تبدأ فيها، فهناك مدن رخيصة ومدن متوسطة ومدن أخرى مرتفعة الأسعار، ومن الممكن أن نقول أنه يصل متوسط تكلفة بدء الاستثمار العقاري في تركيا إلى 45.000 دولار.


أفضل المدن للاستثمار العقاري في تركيا

اسطنبول

يتزايد الطلب على العقارات في اسطنبول في كل عام تبعًا لزيادة عدد السكان والمهاجرين، كما تهتم مدينة اسطنبول بالبناء والعمران، ويتفوق المعمار في اسطنبول على كثير من مثيلاتها في تركيا وخارجها، حيث تقوم الحكومة التركية بالعمل المستمر على تطوير البنية التحتية للمدينة.

ومن الجدير بالذكر، أنه تُظهر دراسات حديثة أنّ رغبات الاستثمار العقاري لدى المستثمرين الأجانب في تركيا تميل إلى الاستثمار في اسطنبول أكثر من غيرها من المدن، وذلك يرجع إلى أن العائد المالي الكبير جراء الاستثمار العقاري في اسطنبول.

أنقرة

تعتبر أنقرة هي ثاني أكبر مدينة استقطاباً للمستثمرين في مجال العقارات، حيث إنها مركز اقتصادي وصناعي هام جدًا تعتمد عليه تركيا بأكملها.

ما ميزات انقرة؟

تتميز أنقرة في قطاع العقارات الحديثة والمتطورة، وهناك احصائيات تشير إلى أنه قد وصلت قيمة الاستثمارات العقارية في أنقرة إلى ما يقارب 30 مليار دولار أمريكي، وذلك الرقم الهائل يعود إلى عدة عوامل منها زيادة الكثافة السكانية التي أدت إلى زيادة الطلب على عقارات أنقرة.

ومن الممكن القول أن أنقرة تتفوق على إسطنبول بإنخفاض أسعار العقارات بها، مما يجعلها خياراً جيداً للاستثمار العقاري وخاصًة للأشخاص المبتدئين في هذا المجال.


مدينة إزمير

إزمير من المدن التركية الجميلة، التي تتفوق على العاصمة أنقرة في حجم الجذب التجاري والمعاملات التجارية.


أما عن مؤشرات نمو الاستثمار العقاري في إزمير، فهي في تزايد مستمر، حيث تجذب المدينة الكثير من الاستثمارات على الصعيدين المحلّي والدولي.


مدينة بورصة

تعتبر من أجمل المدن السياحية في تركيا، والاستثمار العقاري بها يكون بشكل موسمي، حيث تعتمد ثروتها العمرانية على جذب السياح من خلال تصميم المباني الجذابة والمميزة. وكلما زادت الحركة السياحية في المدينة يزداد الطلب على العقارات.


خدمات للمساهمة في الاستثمار العقاري في تركيا

إذا كنت تريد بدء استثمار عقاري في تركيا وترغب في تأسيس شركتك لهذا الغرض، تواصل معنا الآن، حيث أن لدينا فريق عمل يقوم بمساعدتك والمتابعة معك خطوة بخطوة حتى تبدأ نشاطك التجاري في تركيا بنجاح، نحن نعمل على مساعدتك بدءََ من اختيار المقر المناسب بالميزانية التي تناسب حجم المقر وموقعه حتى تبدأ نشاطك، أما الإجراءات القانونية، فلا تقلق، حيث أن لدينا مجموعة من كبار المستشارين القانونيين، الذين يقدمون لك الاستشارات القانونية لمدة عام مجانًا بعد تأسيس شركتك.

google-playkhamsatmostaqltradent