recent
أخبار ساخنة

تكاليف الدراسة في تركيا ......

 قد يسمع البعض أسعار خيالية للدراسة في الخارج، ويعتقد أن الدراسة في الخارج مستحيلة بالنسبة له. لكن هناك بعض الدول التي تعمل على تخفيض تكاليف الدراسة بها لجذب الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم. حيث يحلم كل طالب بالحصول على أفضل تعليم بتكاليف مالية منخفضة، وهو ما توفره الجامعات في تركيا. فتكون تكاليف الدراسة في تركيا منخفضة بالنسبة لجودة التعليم التي تقدمها الجامعات التركية.



تكاليف الدراسة في تركيا لمرحلة البكالوريوس

تكاليف الدراسة هي المصروفات الدراسية السنوية التي يسددها الطالب للجامعة. تختلف المصروفات الدراسية من جامعة إلى أخرى باختلاف المرحلة الدراسية والتخصصات الدراسية ولغة التدريس أيضاً (التركية أو الإنجليزية).


تتراوح تكاليف الدراسة في تركيا في مرحلة البكالوريوس بين 2000 و8000 دولار في العام الواحد لكافة التخصصات الهندسية والإدارية والفنية والاجتماعية. أما التخصصات الطبية، فتتراوح تكلفة دراسة التخصصات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة) بين 7300$ و25000$ سنوياً.


توفر مجموعة اوكي تمام للاستشارات التعليمية خصومات مميزة من قيمة المصروفات الدراسية للطلاب المسجلين من خلالها في أفضل الجامعات التركية الخاصة. كما تضمن لهم الحصول على مقعد دراسي دون دفع أي رسوم مقابل التسجيل من خلال.

تكاليف المعيشة والسكن 

تتميز تركيا بإنخفاض تكلفة المعيشة بها مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية. كما تختلف تكاليف المعيشة من فرد لآخر حسب نمط المعيشة الخاص بكل فرد والمستوى المادي الذي اعتاد عليه. ومن ناحية أخرى، تختلف تكاليف المعيشة بين المدن التركية. على سبيل المثال: ترتفع أسعار المعيشة داخل مدينة اسطنبول مقابل إجمالي المدن التركية، ومع ذلك تعتبر اسطنبول هي المدينة الأكثر استهدافًا للطلاب الدوليين تليها أنقرة.

لكن بشكل عام، من الممكن أن نقول أن تكاليف المعيشة الشهرية للطالب في تركيا بما يشمل تكلفة الإقامة والمرافق والطعام ووسائل النقل وشراء باقي احتياجات الدراسة من كتب ومراجع، تبدأ من 350 دولار في الشهر. وقد لا يشمل ذلك تكلفة الرعاية الصحية، حيث أنه بالقبول في الجامعات التركية وبداية الدراسة، يحصل الطالب على تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة، وهو ما يوفر التكاليف المطلوبة للرعاية الصحية.

إذا كنت تنوي السفر والدراسة في تركيا، فلا داعي للقلق من تكاليف الدراسة في تركيا والعيش هناك. حيث أن أمامك خيارات كثيرة للإقامة والعيش ووجبات الطعام. ويمكنك أيضًا العمل في أثناء الدراسة، بعد قضاء السنة الدراسية الأولى في الجامعة، حتى يمكنك توفير كل ما تحتاج إليه من تكاليف الدراسة في تركيا ومصروفاتك الشخصية للعيش والتنزه هناك.

google-playkhamsatmostaqltradent