recent
أخبار ساخنة

عودت قـ.ـوات النـ.ـظام الى درعا بعد التسـ.ـوية الاخيرة لكن ما حصل كان الغـ.ـدر المعتاد !تابع التفاصيل كاملة .......

 اتفق أعضاء من اللجنة المركزية ووجهاء من مدينة طفس خلال اجتماع مع اللجنة الأمنـ.ـية التابعة للنظام في درعا المحطة على إجراء تسـ.ـوية جديدة لأبناء المدينة وإعادة النقاط العـ.ـسكرية التابعة لقوات النظام بعد انسحابها في تموز الفائت، بسبب الهجـ.ـمات التي شنها مسـ.ـلحون محليون عليها.



درعا.. إجراء تسـ.ـوية جديدة وإعادة نقاط عـ.ـسكرية للنـ.ـظام

 إن المجتمعين اتفقوا على نشر ثلاث نقاط عـ.ـسكرية قرب مستشفى طفس الوطني وبناء البريد ومـ.ـعسكر الأغـ.ـرار شرقي طفس باتجاه الأوتستراد الدولي دمشق عمان.

وأضافت أن الاتفاق نص على تسليم السـ.ـلاح الخفيف الذي تمت السيطرة عليه في الـ 29 من تموز الفائت من قبل مسـ.ـلحين مجهولين، على أن يجري الاتفاق لاحقاً على تسليم عناصر كانوا قد انـ.ـشقوا عن قوات النظام خلال حملته على درعا البلد، والذي يرفض وجهاء درعا تسليمهم لأن العادات والتقاليد تقضي بعدم تسليمهم كونهم دخلاء على أهالي المدينة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تفتيش عدد من المنازل والمزارع المحيطة بمدينة طفس بشكل شكلي بحضور وجهاء المدنية وقيادات اللواء الثامن التابع للفـ.ـيلق الخامس وقوات من الشرطة العـ.ـسكرية والنظام.

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن قوات النـ.ـظام شنت أمس الخميس حملة تفتـ.ـيش طالت عددا من المنازل في بلدة المزيريب غربي درعا، حيث تم تسـ.ـليم عدد من قطع السـ.ـلاح الخفيف لأشخاص كانوا سابقاً ضمن صفوف الفرقة الرابعة وانشـ.ـقوا عنها أخيراً بسـ.ـلاحهم.

وشنت قوات النظام يوم أمس حملة تفتيش في بلدة مساكن جلين غربي درعا وعدد من المزارع المحيطة بدوار المساكن والذي يشكل نقطة ارتباط بين مدينة طفس وجلين وريف درعا الغربي وحوض اليرموك وريف القنيطرة الشرقي.

وأجرى وجهاء بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا تـ.ـسوية مع نظام الأسـ.ـد، على غرار الاتفاق الذي أُبرم في درعا البلد بين اللجنة المركزية والنظام برعاية روسية، نص على تسوية أوضاع المطلوبين والمنشقين عن قوات النظام، وتسليم عدد من قطع السـ.ـلاح الفردي، بالإضافة إلى تفتيـ.ـش عدد من المنازل والمزارع.



قد يعجبك ايضاً :

المنح الدراسية الممولة بالكامل.

 عوة لتقديم طلبات جديدة لبرنامج المنح الدراسية الدولية المشترك بين المنح التركية والبنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2021-2022

 المنح الافضل فيتركيا بالاشتراك مع البنك الاسلامي.......

يسر البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) بالمشاركة مع المنح التركية أن يعلنا عن فتح التقديم لطلبات جديدة، للحصول على منح دراسية ممولة للعام الدراسي 2021-2022 في 15 مارس 2021.

 

تمنح المنحة بشكل مشترك في معظم الجامعات ذات السمعة المرموقة في تركيا. سيتم تقديم المنح للمقبولين اعتبارًا من سبتمبر 2021.

 


 البرنامج مصمم لتوفير فرص تعليمية للطلاب المتميزين أكاديميًا من الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء لمتابعة الدراسة بدوام كامل للحصول على درجات المرحلة الجامعية الأولى والماجستير والدكتوراه بهدف بناء الكفاءات المناسبة المطلوبة، مع التركيز بشكل خاص على علوم الاستدامة لتمكين المجتمعات ومساعدتها في تحقيق خطط التنمية الوطنية والعالمية بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة.

 

تغطي المنحة الرسوم الدراسية وبدل المعيشة والإقامة والتأمين الصحي وتذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا.

 

تدرس معظم البرامج في الجامعات التركية باللغة التركية. ومع ذلك، يجب على المرشح الذي يرغب في الدراسة باللغة الإنجليزية تقديم ما يثبت إتقان اللغة (شهادة TOEFL أو شهادات أخرى معادلة). تتطلب معظم هذه البرامج درجات اختبار القبول الدولي، مثل GRE و GMAT و SAT وما إلى ذلك. يجب على الراغبين في التسجيل التحقق من لغة التدريس أثناء اختيار البرنامج الدراسي على نظام التقديم.

 

لمزيد من المعلومات حول ميزات البرنامج والمعايير ومجالات الدراسة والشروط، يرجى زيارة موقع البنك الإسلامي للتنمية/المنح الدراسية 

www.isdb.org/scholarships

 

يجب على الأشخاص المؤهلين التقدم للبرنامج من خلال موقع المنح الدراسية التركية

 www.turkiyeburslari.gov.tr.

 

 

الجدول الزمني للتقديم

 

تفتح بوابة المنح الدراسية لتقديم الطلبات 15 مارس 2021

الموعد النهائي لتقديم الطلبات 15 أبريل 2021

مراجعة الطلبات المقدمة أبريل- مايو 2021

إجراء المقابلات مع المتقدمين المختارين يونيو-يوليو 2021

إعلان النتائج أغسطس 2021

استعداد الطلاب (التأشيرة والسفر إلى تركيا) سبتمبر 2021 

لالمعلومات يرجى الاتصال بنا.

مركز الاتصالات: 08504550982 

عنوان بريد الكتروني: info@turkiyeburslari.gov.tr

google-playkhamsatmostaqltradent