recent
أخبار ساخنة

عودة الهجرة العظمى الى مخيمات الفسلطينين في سوريا .........

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن نحو 50 شاباً فلسطينياً من أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا  غادروا البلاد، خلال الشهرين الأخيرين فقط، مشيرة إلى أن آلاف الأشخاص غادروا الأراضي السورية خلال الأسبوع الماضي باتجاه أربيل العراق ومصر وتركيا.

موجة غير مسبوقة من الهجرة شهدتها المخيمات الفلسطينية في سوريا خلال الفترة الأخيرة

ونقلت المجموعة عن مصادرها في المخيم إلى أن طرق سفر الشبان الفلسطينيين تنوعت بين التوجه إلى مناطق المعارضة السورية في الشمال السوري ثم إلى تركيا، أو عن طريق الحصول على فيزا من السفارة التركية في بيروت، أو عن طريق أربيل العراق ثم العبور إلى تركيا عن طريق الحدود العراقية أو الإيرانية.



من جانبهم، أكد ناشطون أن موجة غير مسبوقة من الهجرة شهدتها المخيمات الفلسطينية في سوريا خلال الفترة الأخيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، وانتشار البطالة، وعدم القدرة على تأمين متطلبات الحياة اليومية، والحاجات الأساسية


كما تعتبر الأوضاع الأمنية من الأسباب المهمة لهجرة الشباب من سوريا، خاصة المطلوبين للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياط، فضلاً عن الشعور الدائم بالخوف من الاعتقال، وعدم الأمان في بيئة انتشرت فيها عصابات السلب والنهب، وفق المجموعة.


وتعاني عائلات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مِن أعباء كبيرة ناجمة عن سوء الأوضاع المعيشية، في ظل الغلاء الفاحش وانهيار قيمة الليرة السورية مقابل الدولار.


google-playkhamsatmostaqltradent