recent
أخبار ساخنة

شاب سـ.ـوري فقد قـ.ـدمه بسبب القـ.ـصف ....رغم هذا يمثل المنتخب التركي لكرة الطائرة ........تابع التفاصيل

 اُختير الشاب السوري إبراهيم عيدان لتمثيل منتخب تركيا في الكرة الطائرة جلوس، بعدما فقد رجله اليسرى إثر قـ.ـصف قـ.ـوات الأسـ.ـد على منزله قبل نحو 6 أعوام.

فقد رجله بقصـ.ـف للأسد. سوري يمثل المنتخب التركي للكرة الطائرة



 قال عيدان (17 عاماً) إن منزل أسرته بمدينة منبج شرقي حلب تعـ.ـرض لغـ.ـارة من قبل قوات نظام الأسـ.ـد، عام 2015، ما أسفر عن استــ.ـشهاد عدد من أقربائه وبـ.ـتر رجله اليسرى.

وأضاف أنه نُقل على الفور إلى ولاية غازي عنتاب حيث خضع للعلاج لمدة عامين، ومن ثم بدأ يرتاد المدرسة فيها، إذ اقترح عليه أحد زملائه هناك البدء بممارسة الكرة الطائرة.

وأردف أنه يمارس هذه الرياضة منذ 4 أعوام، مؤكداً أنه تمسك بالحياة مجدداً بفضل هذه اللعبة، في حين أشار إلى أنه حصل على الجنسية التركية لكون جدته تركية.

وبيّن أنه قدم أداءً جيداً في الاختبارات، وهو ما أدى لاختياره لتمثيل المنتخب التركي، معرباً عن بالغ سعادته جراء ذلك.

وأكد على عمله بجد كبير لكي يصبح لاعباً دائماً في المنتخب، مضيفاً أن الفريق سيتوجه إلى إيطاليا قريباً لإجراء عدد من المباريات التحضيرية هناك في إطار الاستعدادات لبطولة أوروبا.


اقرا ايضا :

سمحت حكومة النظام باستيراد الموز اللبناني بكميات محدودة



سمحت حكومة النظام باستيراد الموز اللبناني بكميات محدودة، ولفترة محددة، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الموز في الأسواق السورية إلى 20 ألف ليرة سورية.

 التابعة لحكومة النظام على فيس بوك إن رئيس الوزراء حسين عرنوس وافق على توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالسماح باستيراد الموز اللبناني.

فترة السماح بالاستيراد تبدأ من 20 أيلول الجاري ولغاية 30 نيسان من العام القادم 2021، وبكمية لا تتجاوز 50 ألف طن، ولجميع طالبي الاستيراد، مشيرةً إلى أن "الموافقة جاءت بهدف تأمين مادة الموز في السوق المحلية بأسعار مقبولة.

حماية المستهلك توضح سبب بيع موز مصادَر بصالات السورية للتجارة 

ووصل كيلو الموز في الأسواق السورية إلى 20 ألف ليرة، حيث يرتبط "سعره حالياً بأشخاص محدّدين يحتكرون إدخاله تهريباً، وبالتالي يحددون سعره بحسب ما نقلت صحيفة (البعث) الموالية عن أحد التجار في سوق الهال.

وكانت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام أعلنت قبل يومين عبر صفحتها في فيس بوك عن طرح كمية من الموز المصادر في صالات لسورية للتجارةوبسعر 10 آلاف ليرة سورية للكيلو غرام، وبمعدل كيلوين للشخص، مبيّنةً أن ذلك يأتي في إطار تدخل إيجابي للوزارة بسعر الموز.

ولاقى طرح الموز بهذا السعر جدلاً واسعاً واستهجاناً لدى كثير من السوريين، متسائلين أنه كيف لهم أن يدفعوا 10 آلاف ليرة سورية ثمن كيلوغرام واحد، في الوقت الذي يواجهون صعوبة في تأمين أبسط مقومات الحياة، بالإضافة إلى أنه طالما هذا الموز هو مصادَر فلماذا يتم بيعه بهذا السعر المرتفع؟



google-playkhamsatmostaqltradent