recent
أخبار ساخنة

المرأة الحديدية تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية ..وخبير ينصح ادرغان بالتحالف للفوز بالانتخابات ؟

 قال المدير العام السابق لشركة استطلاعات الرأي التركية، إبراهيم أوسلو، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لن يكون أمامه حل آخر سوى توسيع تحالفه للفوز بانتخابات 2023.

خبير تركي ينصح أردوغان: ليس أمامك إلا توسيع التحالفات للفوز بالانتخابات

 أضاف أوسلو، أن أردوغان دائمًا ما يفعل ذلك قبيل كل الانتخابات، مشيرًا إلى أن لقاءاته الأخيرة مع حزب السعادة ومحاولته لكسب حزب الخير، خير دليل على ذلك.



أن تصريحات رئيس حزب الحركة القومية الأخيرة بخصوص الأزمة الكردية تتعـ.ـارض مع خطابات حل الأزمة التي أطلقها أردوغان خلال زيارته لمدينة ديار بكر منذ شهرين، علاوة على الجهود السـ.ـياسية التي قام بها بين عامي 2009 و2015، مما يقضي بانشـ.ـقاق أردوغان عن تحالف الأمة والاستعانة بأحزاب أخرى..


وعلى النقيض، يرى بعض الخبراء، أن تحالف الأمة مستمر، إذ إنه يحاول الحفاظ على سلطته فقط، وأنه تخلى عن تقديم الوعود للناخبين الأكراد وحل أزماتهم.

المرأة الحديدية تعلن ترشحها لرئاسة الحكومة التركية

أعلنت رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، ترشحها لرئاسة الحكومة التركية، وقالت لست مرشحة لرئاسة الجمهورية، بل لرئاسة الوزراء.


 أنها توافق رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، في تعريفه للمرشح الرئاسي، وأنها لن تكون مرشحة للرئاسة بل لرئاسة الوزراء.


وقالت إن مَن صوتوا بالسابق لحزب العدالة والتنمية يشتكون اليوم من سياساته، جميع المدن التركية تحكمها المحسوبية، أدت زيادة معدلات الفقر.



اقرا ايضا:

زعيم المعـ.ـارضة التركية: السيـ.ـاسيون بحاجة إلى تعلم الفلسفة



أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، أن السياسيين في تركيا بحاجة إلى إتقان السياسة الفلسفية، التي تعتمد على العمق الفكري، من خلال مشاورة الفلاسفة والاستماع إلى آرائهم.

قال كليتشدار أوغلو، في ندوة عن الفلسفة والسياسة، في جزيرة بيوك آدا، بمدينة إسطنبول، إن الفلسفة تعتبر من أهم العلوم التي يجب أن يتقنها السياسيين، إذا كان السياسي مهتمًا بمشاكل الدولة وكان مرشحًا لحل مشاكلها، فيجب أن يجتمع مع الفلاسفة. السياسي يحتاج على الأقل إلى حد أدنى من العمق الفكري.

نحتاج حقًا إلى فكر فلسفي قوي في الدولة. هذه ليست مشكلة اليوم فحسب، بل هي في الواقع إحدى المشاكل الرئيسة على مدار التاريخ. نتساءل إلى أي مدى نحن مجتمع يقدر الفن وبالتالي الفلسفة؟ لقد تعفن العديد من الفنانيين بالسجون. ونسينا العلم والفلسفة.


google-playkhamsatmostaqltradent