recent
أخبار ساخنة

توقـ.ـيف سـ.ـوريين على الحدود التـ.ـركية ! بسبب؟ شاهد التفاصيل مع الصور .......

أوقـ.ـفت السـ.ـلطات التـ.ـركية، 22 لاجئاً سورياً، في ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

 إن عملية إيقاف اللاجـ.ـئين الذين دخلوا البلاد بطرق غير قانونية، جرت في قضاء خاصّة.

وأضافت أن مديرية أمن الولاية تلقت إخباراً حول وجود عملية تهـ.ـريب لاجئين في القضاء المذكور.

أوقـ.ـفت السـ.ـلطات التـ.ـركية، 22 لاجئاً سورياً،

وأوقفت فرق الأمن حافلة صغيرة ودققت في هويات الركاب، ليتبين أن 22 سورياً دخلوا البلاد بطرق غير نظـ.ـامية.



وأوضحت أن السلطات التركية حولت اللاجئين إلى دائرة الهجرة في ولاية هاتاي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.


وقفت السلطات التركية، اليوم الأحد، 254 طالب لجوء غير قانوني كانوا يحاولون مغادرة البلاد بطريقة غير شـ.ـرعية.


فإنه تم إيقاف المهاجرين من قبل فرق خفر السواحل التركي قبالة سواحل قضاء فتحية بولاية موغلا غربي البلاد.



وأضافت أن طالبي اللجوء يحملون الجنسية السورية والأفغانية والإيرانية والعراقية والفلسطينية والبنغالية، مشيرةً إلى أنه تمت إحالتهم إلى مديرية الهجرة بالولاية لاستكمال الإجراءات القانونية، فيما تواصل جهودها للقبض على المهربين.

تهـ.ـريب المهاجرين في مديرية الأمن بأنقرة

 

ويوم الجمعة الماضي، أوقفت شعبة مكافـ.ـحة تهـ.ـريب المهاجرين في مديرية الأمن بأنقرة، حافلة صغيرة تقل 25 طالب لجوء دخلوا تركيا بشكل غير قانوني.



وأوضحت الشعبة أن المهاجرين دخلوا الأراضي التركية عبر الحدود الإيرانية، من دون أن تفصح عن جنسياتهم، مشيرةً إلى أنه تمت إحالة 5 من طالبي اللجوء إلى التحقيق للاشتباه بوقوفهم وراء عمليات تهريب البشر.


كما أوقفت قوات الأمن التركية يوم السبت الماضي 69 طالب لجوء غير قانوني في عمليتين منفصلتين غربي البلاد، حيث ضبطت 11 طالب لجوء غير نظامي في ولاية قرقلار إيلي، بعد أن تلقت بلاغاً يفيد بوجود مهاجرين غير شرعيين في قضائي كوفتشز ودميركوي التابعين لـ قرقلار إيلي الحدودية مع بلغاريا.



بينهم سوريون.. تركيا توقف 18 لاجئاً على الحدود البلغارية

وضبطت قوات خفر السواحل التركية، 58 طالب لجوء غير نظامي على متن قارب شراعي في بحر إيجه قبالة شواطئ ولاية جناق قلعة غربي البلاد، وذلك بعد تلقيها بلاغاً بوجود مهاجرين على متن قارب شراعي في مضيق الدردنيل.


وبلغ عدد الأشخاص المضبوطين في عام 2020، رغم انتشار جـ.ـائحة فيروس كـ.ـورونا، 122 ألفاً و302، في حين وصل العدد خلال العام الحالي إلى 22 ألفاً و115 وذلك حتى 24 من آذار، بحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.


ويحاول سوريون بشكل يومي عبور الحدود السورية التركية، للفرار من القـ.ـصف والأوضاع الاقتصادية المتـ.ـردية في سوريا، ويدفعون مئات الدولارات لمهربين، بعد أن أغلقت تركيا حدودها مع سوريا في عام 2015، ولم تسمح بدخول سوى الحالات الإنسانية.



وكانت مفوضية اللاجئين أحصت في حزيران عام 2020 استضافة تركيا أكثر من 4 ملايين طالب للجوء، منهم نحو 3.6 ملايين سوري تحت الحماية المؤقتة، في حين أكدت إحصاءات رسمية تركية، مؤخراً، أن عدد السوريين تجاوز 3.7 ملايين.


وبحسب المفوضية يعيش أكثر من 98 في المئة من اللاجئين السوريين في المدن والمناطق الريفية، في حين يعيش أقل من 2 في المئة منهم فقط في 7 مراكز إيواء مؤقتة.




google-playkhamsatmostaqltradent