recent
أخبار ساخنة

معرض توظيف مخصص من اجل توفير فرص عمل للسوريين ......

 تقدم 400 مواطن تركي وسوري بطلبات عمل في شركات مشاركة ضمن معرض للتوظيف والأعمال أقيم في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

 أن المعرض يأتي ضمن نطاق مشروع مركز تطوير الأعمال، وأقيم بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة في مدينة أنطاكيا (ATSO) ومركز تطوير الأعمال في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​التابع للاتحاد الأوروبي (ABIGEM) والمجلس الدنماركي للاجئين (DRC)، وهو مستمر منذ 4 أعوام.



وأبدى الأتراك والسوريون اهتماماً كبيراً بالمعرض الذي تم تنظيمه بهدف جمع الشركات التي واجهت أوقاتًا صعبة خلال فترة وباء  مع شركات أخرى تمكنت من تشكيل تعاون جديد معها، وجمعها مع الباحثين عن عمل من السوريين والأتراك المؤهلين.


في حديثه حول افتتاح المعرض، قال رئيس ATSO حكمت سينشين، إن الهدف من البرنامج هو جمع الباحثين عن عمل وأصحاب العمل معًا، ومنح الباحثين عن عمل فرصة للعثور على وظيفة وتمكين أصحاب العمل من العثور على الموظف الذي يبحثون عنه.

تركيا.. 400 سوري وتركي يتقدمون بطلبات عمل في معرض التوظيف بهاتاي

وفي إشارة إلى أن الاقتصاد التركي كان يعاني من مشكلات النمو الاقتصادي السلبي والعمالة الناقصة ، قال شينتشين: معدلات البطالة التركية بشكل عام في عام 2020، بلغت 13.40 في المئة، وفي هاتاي بلغ 15.50 في المئة، ويحصل إخواننا وأخواتنا السوريون على وظائف في أسواق العمل لكنهم للأسف يقبلون على الفور بالعمل غير الرسمي أو دون الحد الأدنى للأجور. لا يمكن أن يستمر أي نظام استغلال.


وأضاف: يحدث الاستغلال لفترة قصيرة ولا يفيد المستغِل ولا المستغَل. لدينا شراكة مع المجلس الدنماركي للاجئين. من الآن فصاعدًا، سنواصل توقيع العديد من المشاريع معًا. لقد توصلنا إلى اتفاق مع المجلس الدنماركي للاجئين بشأن مسألة 50 في المئة من المواطنين الأتراك و50 في المئة من السوريين في جميع برامجنا. في السابق، كانت البرامج تستهدف السوريين فقط، لكنها الآن تستهدف الأتراك والسوريين.


 في المجلس الدنماركي للاجئين، ليلى ذو الكفل: الهدف الرئيسي لمجلس اللاجئين الدنماركي هو تحسين سبل عيش كل من السوريين وأفراد المجتمع المضيف المحتاجين، وكذلك ضمان اندماجهم الاجتماعي. والغرض الرئيسي لدينا هو توفير فرص عمل براتب وأيضًا تقديم الدعم للأشخاص المحتاجين لبدء أعمالهم التجارية الخاصة. في هذا السياق، نود أن نعرب عن امتناننا لغرفة التجارة والصناعة في أنطاكيا. لم يكن بإمكاننا الحصول على مثل هذا التعاون الناجح في هذا المشروع دونهم.


اقرا ايضا:


 العمل الحر أو ما يعرف بالـ Freelance هو نظام عمل موازي لنظام العمل التقليدي. يتيح العمل الحر للشخص الذي يعمل من خلاله تحديد ساعات العمل وتقدير المقابل المادي واختيار المهام أو المشروعات. ويأخد العمل الحر شكلين إما الاتفاق مع فرد أو شركة للقيام بمشروع على أرض الواقع أو العمل الحر عبر مواقع الإنترنت. كما أنه يوجد متخصصين يتفرغوا للعمل الحر سواءً من خلال الحصول على فرص عبر مواقع الإنترنت أو خارج نطاق الإنترنت والقيام بمشروعات هندسية أو تصميمات إعلانية أو أي أعمال أخرى.



العمل الحر وأهم التخصصات التي تتيح فرص العمل 

هناك عدة تخصصات دراسية تتيح لخريجيها إمكانية العمل الحر (Freelance) والربح من مهام مطروحة من قبل شركات دولية في مختلف أنحاء العالم أو رجال أعمال وأفراد تحتاج إلى شخص جدير بالقيام بمهمة معينة بمقابل مالي يتناسب مع سرعة وقدرة الشخص على إنجاز المهمة بعد موافقة الشخص على المبلغ المحدد. ويعد العمل الحر ميزة للطلاب والخريجين الجدد لاكتساب الخبرة العملية وتقوية مهاراتهم من خلال الممارسة والحصول على مقابل مادي معقول.


التصميم الجرافيكي

يعد تخصص التصميم الجرافيكي من أكثر التخصصات التي تتيح لخريجيها فرص العمل الحر. حيث تحتاج شركات الدعاية والإعلان وأصحاب الشركات الناشئة إلى تصميمات مميزة سواءً لمنتجات أو خدمات أو أفلام سينمائية. يتم طرح الأعمال المطلوبة، ويتقدم الراغبين بالعمل ويقومون بتحديد المقابل المادي. وتعد مهنة المصمم الجرافيكي من أكثر المهن التي تمكن صاحبها من العمل الحر وبعائد مادي مجزي.


العمارة ومجالاتها .....

يتطلب أصحاب المشروعات العمرانية ورجال الأعمال، الاستعانة بمستشارين معماريين ومصممي العمارة لإنجاز مهمة محددة. لذلك يتم الإعلان عن الحاجة إلى تصميم معماري مع تحديد التصور إما إذا كان مثلاً لعقار سكني أو قرية سياحية. ويتقدم المصممين وكل من لديهم القدرة على القيام بالمطلوب مع تحديد المقابل المادي المناسب ووقت تسليم التصميم.

الترجمة

كثير من خريجي قسم الترجمة يقوموا بالعمل الحر لتقوية مهاراتهم اللغوية وترجمة النصوص المختلفة. وغالباً حتى إذا حصل المترجم على وظيفة بأي جهة بدوام كامل، يمكنه زيادة دخله الشهري من خلال القيام ببعض المهام على مدار الشهر تحت نظام العمل الحر. كما يمكن للمترجمين ذوي الخبرات الواسعة والمهام الكثيرة تشكيل فريق عمل وتوزيع المهام عليه ومتابعتهم ومنحهم المقابل المادي المناسب.



google-playkhamsatmostaqltradent