recent
أخبار ساخنة

مقابل مادي من المانيا للشركات التركيه التي توظف السوريين ......تعرف على المزيد

  أوضحت وسائل إعلام تركية  أن الشركات التي توظف سوريين لديها ستحصل على دعم مالي قيمته 1250 ليرة تركية شهرياً لكل موظف سوري.

لشركات التي توظف سوريين لديها ستحصل على دعم مالي قيمته 1250 

أنه ضمن إطار برنامج الانتقال الوظيفي المسجل (KİGEP)، الذي تموله الحكومة الألمانية سيتم دعم ما مجموعه 7500 موظف لمدة 6 أشهر.



وبحسب البرنامج الذي ستنفذه وزارة العمل التركية ومؤسسة التأمين الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية، سيتمكن أصحاب العمل من تلقي مدفوعات الدعم للعمال السوريين الذين سيوظفونهم، وكذلك المواطنين الأتراك الذين يعملون حالياً أو سيتم تعيينهم، وسيكون بإمكان كل صاحب عمل الاستفادة من حوافز البرنامج الذي سيشمل 5 موظفين سوريين و5 مواطنين أتراك.


 سيتمكن أصحاب العمل المسجلين في (غازي عنتاب وإسطنبول وأضنة وأنقرة وآيدن وبورصة وإزمير وكهرمان مرعش وقيصري وقونيا ومانيسا ومرسين وعثمانية وشانلي أورفا)، من التقدم بطلب للحصول على الدعم من المشروع الألماني، عبر عنوان الإنترنت الخاص بمؤسسة التأمين الاجتماعي SGK.

 أن على أصحاب العمل الذين يرغبون في الاستفادة من الدعم، تأمين وظائف دون انقطاع، ودفع أقساط التأمين الاجتماعي، وألا يكون عليهم أي ديون لمؤسسة SGK.

ويغطي البرنامج 3750 موظفاً سورياً في تركيا، من أصل 7500، وسيمنح كل موظف مشمول به راتباً شهرياً بقيمة 1250 ليرة تركية، مستمراً لمدة 6 أشهر، وسيحصل المدعومون على حوافز التوظيف الأخرى التي تقدمها الدولة التركية للعمال.

كما سيتم تغطية كلفة إذن العمل للسوريين المشمولين، وسيتم دفع  كلفة 503 ليرة تركية من قبل البرنامج لمرة واحدة فقط.

 إن هذا البرنامج يهدف إلى تشجيع التوظيف الرسمي، وتشجيع أصحاب العمل على الوفاء بالتزامات التأمين الاجتماعي، بالإضافة إلى تسهيل وصول اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة إلى أسواق العمل التركية، وتحسين مهاراتهم وقدراتهم.


اعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، عزمه تقديم مقترحات لمساعدات مالية بغرض دعم اللاجئين السوريين، الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها منذ سنوات.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم المفوضية الأوروبية آنا بيسونيرو، في العاصمة البلجيكية بروكسل.


وقالت بيسونيرو، إن قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كانت أحد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في آذار الماضي.


وأضافت أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في 2016، والذي بموجبه يقدم الاتحاد الدعم للسوريين المقيمين في تركيا، وأكدت أنه سيتم تقديم مقترح لذلك في أقرب وقت ممكن.


اجتماع تركيا والاتحاد الأوروبي: تحديث اتفاق الهجرة وضمان التمويل

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجمع الرئاسي في أنقرة، الثلاثاء، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في لقاء وصف بأنه إيجابي.


وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن إنه تم خلال اللقاء تناول ملفات عديدة مثل: تحديث اتفاقيتي الهجرة والاتحاد الجمركي، وإعفاء المواطنين الأتراك من شرط التأشيرة الأوروبية، والاتصالات بين الشعوب، والاستشارات السياسية رفيعة المستوى بين الجانبين.



وتحدثت أورسولا عقب اجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة قائلة إن التزام أنقرة باتفاق الهجرة المبرم في 2016 سيكون إظهاراً كبيراً لحسن النيات، وأضافت ستقدم المفوضية قريباً مقترحاً يعكس مبادئ من بينها فرص أفضل للاجئين والتزام تركي بمنع الانتقال غير المنظم.


في حين شدد الرئيس التركي على أهمية تناول مشكلة اللاجئين بحس المسؤولية المشتركة، وضرورة تحديث اتفاقية الهجرة بالسرعة القصوى في مواجهة الفوضى والأزمة الإنسانية التي قد تنشأ في حال وقوع موجة لجوء جديدة بالمنطقة.


وأكد أن تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين بلاده والاتحاد الأوروبي سيسهم في دعم استقرار تركيا ودول الاتحاد، وإحلال السلام العالمي.

google-playkhamsatmostaqltradent