recent
أخبار ساخنة

اكتر من 250 حا.جز اسرائيلي للعثور على السجـ.ناء الفلسطينيين الها.ربين.

اكتر من 250 حا.جز اسرائيلي للعثور على السجـ.ناء الفلسطينيين الها.ربين.


ذكرت هيئة البث الإذاعي والإسرائيلي “مكان“، أن الشرطة الإسرائيلية أقامت 260 حاجـ.زًا عسگـ.ريًا في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، في سبيل إلقاء القبـ.ض على السـ.جناء الفلسطينيين الستة، الذين هـ.ربوا من سـ.جن “جلبوع” شمالي الأراضي المحتلة، أمس الإثنين.

وبحسب تحقيق أولي أجرته مصـ.لحة السجـ.ون الإسرائيلية، وتحدثت عنه الهيئة، اليوم الثلاثاء، 7 من أيلول، فإنه في الواحدة والنصف من فـجر يوم الإثنين، دخل السـ.جناء الستة إلى حمام زنز.انتهم، ورفعوا إحدى الفتـحات المعدنية الموجودة على أرضية الزنزانة، ودخلوا واحدًا تلو الآخر إلى الفتحة الضيقة للنفق، ليزحفوا على مدى عشرات الأمتار نحو الفتحة الخارجية للنفق، على بعد أمتار من جدار السجن.




ورجحت الهيئة، وفقًا لتقديرات أمنية، أن السجناء غيروا ملابسهم وواصلوا عملية الهـ.روب باستخدام سيارة كانت تنتظرهم.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الاثنين، مشاورات أمنية بمشاركة وزير الدفاع، بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي، عومير بارليف، ورئيس جهاز “الشاباك”، ومفتش الشر.طة العام، ومفوضية مصلحة السجـ.ون، على خلفية فرار السجـ.ناء من سجـ.ن “جلبوع”.

وأفضت المشاورات إلى تعـ.زيز الوجود العسگـ.ري على المعابر الحدودية، ونقاط التماس، لإفشال هـ.روب الأسـ.رى.




ونشرت وكالة “شهاب” الفلسطينية، صورة قالت إنها لعمليات تفتيش تجريها قـ.وات الاحتـ.لال في جبال قرية فقوعة، شرق جنين، لليوم الثاني على التوالي، بحثًا عن الأسرى الستة.

من جهة أخرى، دعا “المركز الفلسطيني للإعلام” الفلسطينيين للمشاركة في مسيرة ستقام في مدنية الخليل بعد صلاة العشاء، اليوم الثلاثاء، ابتهاجًا بنجاح عملية تحـ.رير الأسـ.رى، وإسنادًا للأسـ.رى المضـ.ربين عن الطعام.

ونشر “نادي الأسير الفلسطيني” أسماء الأسـ.رى الستة الها.ربين،

وهم: محمود عبد الله عارضة، محمد قاسم عارضه، يعقوب محمود قادري،  أيهم نايف كممجي، مناضل يعقوب انفيعات، زكريا زبيدي،

 وتقول السلطات الإسرائيلية إنه قائد سابق لكـ.تائب “شهداء الأقصى”.

ويعتبر سـ.جن “جلبوع” أحد  أكثر السجـ.ون الإسرائيلية تحصينًا، ومع ذلك شهد السجـ.ن محاولة هـ.روب سابقة في آب من عام 2014ـ عبر حفر نفق من أرضية أحد الحمامات، لكنها فشلت.

وباركت كتائب “الشهيد عز الدين القسام” ما وصفته بـ”العمل البطولي النوعي”، الذي أقدم عليه الشبان الفلسطينيون.

وأكدت الكتائب عبر بيان عسگـ.ري نقلته وكالة “شهاب“، ضرورة توفير الحماية لهم وعدم السماح للعدو بالوصول إليهم.

. . . . . . . . . .    

اقرا ايضا … 

وزير سابق لدى حگـ.ومة النظـ.ام يحصل على اقامة ذهبية الامارت العربية . تعرف عليه… 


وزير سوري تابع للنظـ.ام السوري سابق يعلن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

نشر وزير الاقتصاد السوري السابق نضال الشعار، منشوراً على حسابه في موقع “فيسبوك”، أعلن فيه عن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

حيث قال الشعار في منشوره: “الشگـ.ر الجزيل لحكومة دبي وهيئة الثقافة فيها على ترشيحي ومنحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات.




لفتة ناضجة وجميلة في تقدير الطاقات الإنسانية الإيجابية والترحيب بها على أراضيها..”.

وشغل الشعار منصب وزير لاقتصاد في الحگـ.ومة السورية بين عامي 2001 و2012، وشغل منصب الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة في المؤسسات المالية الإسلامية في البحرين بين عامي 2002 و2012، كما كان مستشاراً اقتصادياً في البنك الدولي.

وكان العديد من الفنانين السوريين قد أعلنوا مؤخراً عن حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارات، مثل “بسام كوسا وسلوم حداد وقصي خولي وآخرون”، علاوةً على أن هناك العديد من المشاهير العرب أعلنوا عن الحصول عليها، مثل: “المطربة اللبنانية نجوى كرم، والمطرب جوزيف عطية، والممثلة نادين نجيم، والمطرب راغب علامة، والفنان المصري محمد رمضان، ولاعب الكرة البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، والمطرب اللبناني راغب علامة، ونقيب الموسيقيين المصري هاني شاكر..”.


وتمنح الإمارات الإقامة الذهبية لفئات معينة، مثل المستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلبة المتفوقين، والأطباء، والمهندسين في مجالات التكنولوجيا الحيوية وهندسة الكمبيوتر والكهرباء والإلكترونيات والبرمجة وغيرها.


بذكر أن الإقـامة الذهبية هي نظـ.ام تأشيرة إقامـة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة.

google-playkhamsatmostaqltradent