recent
أخبار ساخنة

السفارة الامريكية "بدمشق" تدين الهـ.جوم الهمـ.جي على احياء درعا البلد .

السفارة الامريكية "بدمشق" تدين الهـ.جوم الهمـ.جي على احياء درعا البلد .


أدانت السفارة الأميركية في دمشق، اليوم الأربعاء، الهـ.جوم الذي يكثفه النظـ.ام السوري على مناطق درعا في الجنوب السوري القريبة من الحدود مع "الأردن وإسرائيل"، في الوقت الذي أعلن فيه عن التوصل لاتفاق جديد قد ينهي الحملة.


وقالت السفارة على تويتر: "ندين هجـ.وم نظا.م الأسد الوحـ.شي على درعا، والذي أدى إلى مقـ.تل مدنيين وتشـ.ريد الآلاف ونقص في الغذاء والدواء".

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة تدعو "لوقف فـ.وري لإطـ.لاق النار، وحرية الدخول دون عوائق للأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية".


وكانت توصلت لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي ومقـ.اتلي أحياء مدينة درعا المحـ.اصرة لاتفاق مع الطرف الروسي واللجنة الأمنية التابعة لنـ.ظام الأسد ينهي الحملة العسگـ.رية الهمـ.جية ويفك الحـ.صار عن أحياء درعا البلد وطريق السد ومنطقة المخيمات.


وقالت ناشـ.طون إن الأطراف توصلت لاتفاق من المفترض أن يبدأ تنفيذ بنوده خلال الساعات القليلة القادمة، وأشار ناشطون إلى أن الاتفاق ينص على دخول قـ.وات تابعة للشـ.رطة العسگـ.رية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن، وإنشاء نقطة عسگـ.رية مؤقتة جنوب درعا البلد، بغية تثبيت وقف إطلاق النار.


كما نص الاتفاق على رفع علمي روسيا ونظـ.ام الأسد وتمركز قوة عسـ.كرية تابعة للنظـ.ام في أربعة مواقع عسگـ.رية، على أن يجري تحديدها لاحقاً، وكان من ضمن بنود الاتفاق القيام بتسوية أمنية لنحو 34 شخص مطلوب للنظـ.ام وتسليم أسلـ.حتهم، على أن يتم تسيير جولة لقـ.وة عسگـ.رية تابعة لمخـ.ابرات النظـ.ام في أحياء درعا البلد والمخيم وطريق السد.


وبعد تنفيذ كافة بنود الاتفاق يقوم النظـ.ام بسحب التعز.يزات العسگـ.رية من محيط الأحياء المحا.صرة، ثم يقوم بفك الحصـ.ار عنها.


وتعرضت أحياء مدينة درعا البلد وطريق السد ومنطقة المخيمات خلال الأيام الماضية لقصف عنيف ومكثف من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة، بصواريخ الـ "فيل" والـ "بركان" وبقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

. . . . . . . .     

اقرا ايضا … 

بعد وقف اطـ.لاق النـ.ار في درعا البلد ودخول القـ.وات الروسية للمفاوضات . تابع اخر التفاصيل… 



بدء دخول الشـ.رطة الروسية بمرافقة اللواء الثامن وضـ.باط من نظـ.ام الأسد إلى درعا البلد بهدف تثبيت وقف إطلـ.اق النـ.ار لتنفيذ الاتفاق التي تم التوصّل إليه مع اللجان المركزية يوم أمس.

مصدر من لجان التفـ.اوض لموقعنا : الاتفاق على وقف إطـ.لاق النار لمدة 3 أيام في درعا البلد بعد جولة من المباحثات استمرّت لنحو 5 ساعات بين جميع الأطراف الفاعلة بمحافظة درعا.


المصدر: دخول قـ.وات تابعة للشـ.رطة العسكـ.رية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن يوم غد الأربعاء بهدف تثبيت وقف إطـ.لاق النار من خلال إنشاء نقطة عسگـ.رية مؤقتة جنوب درعا البلد. 


المصدر: إجراء تسويات جديدة لـ 34 مطلوب وتسليم سـ.لاحهم في درعا البلد وطريق السد والمخيمات، وخروج من لا يرغب بإجراء التسوية. 


المصدر: الشـ.رطة الروسية بمرافقة اللواء الثامن وأعضاء من لجنة درعا البلد تقوم على تدقيق هويات بعض الأشخاص في درعا البلد. 


المصدر: الاتفاق على نشر 3 نقاط عسگـ.رية في محيط درعا البلد وتتسلّمها قـ.وات مشتركة بين الأمـ.ن العسگـ.ري واللواء الثامن من أبناء محافظة درعا. 


المصدر: بعد ذلك يجري سحب ميليـ.شيات الفرقة الرابعة والأجنبية من محيط مدينة درعا، وفتح كافة الحـ.واجز بين درعا البلد ومركز المدينة.

مراسلنا: البدء بتنفيذ البند الثاني من الاتفاق حول درعا البلد وهو الشروع بعملية التسوية لـ 34 شاب من أبناء مدينة درعا، مع تسليم بعض السلاح الخفيف، بحضور ضبـ.اط من الشرطة الروسية، وضبـ.اط من نظـ.ام الأسد في حي الأربعين بدرعا البلد.


الناطق باسم لجنة التفاوض في درعا "عدنان المسالمة": تم التوافق بين وجهاء حوران واللجنة المركزية في المنطقة الغربية والفيلق الخامس ولجنة درعا البلد من جهة، واللجنة الأمـ.نية من جهة أخرى، على الوقف الفوري لإطـ.لاق النـ.ار وبضمانة الجانب الروسي.


المسالمة: الاتفاق على دخول دورية للشـ.رطة العسگـ.رية وتمركزها في درعا البلد، وفتح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين وأسلـ.حتهم، ونشر أربعة نقاط أمنية، إضافة إلى معاينة هويات المتواجدين في درعا البلد، لنفي وجود غرباء.


المسالمة: الاتفاق شمل أيضاً فك الطوق عن محيط مدينة درعا، وإدخال الخدمات إلى درعا البلد، وإعادة عنـ.اصر مخـ.فر الشـ.رطة.


المسالمة: سيبدأ العمل على إطلاق سـ.راح المعتـ.قلين، وبيان مصير المفقـ.ودين، عقب مضي خمسة أيام على تطبيق الاتفاق.

google-playkhamsatmostaqltradent