recent
أخبار ساخنة

النـ.ظام يغلق عشرات المكاتب للصرافة وحوالات بمناطق سيطـ.رته . تعرف على السبب…

النـ.ظام يغلق عشرات المكاتب للصرافة وحوالات بمناطق سيطـ.رته . تعرف على السبب… 




أعلن “مصرف سوريا المركزي” أنه ضبط شبكة “تقوم بأعمال صرافة وحولات بشكل غير مرخص”. 

 

وقال “المصرف المركزي” إن “الضابطة العدلية” التابعة له بالاشتراك مع إدارة “الأمـ.ن الجنائي” ضبطت الأربعاء 1 أيلول “شبكة من المكاتب تقوم بأعمال الصـ.رافة والحوالات غير المرخصة والتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات”.

 

وأضاف المصرف أنه “تم حجز المبالغ الناجمة عن الجرم بالليرة السورية والقطع الأجنبي وإيداعها في الخزينة أصولا كما تم التحفظ على الأدلة الجرمية من وثائق وأجهزة إلكترونية لإحالتها للقضاء”.

 

يشار إلى أن نظـ.ام الأسد يقوم بمثل هذه الإجراءات بالتزامن مع انهيار جديد في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، حيث وصل سعر الصرف إلى قرابة 3550 ليرة مقابل الدولار، ويعتقد محللون أن النظـ.ام يحاول رفد الخزينة من خلال السطو والاستـ.يلاء على أموال شركات الصرافة بحجة التعامل بغير الليرة السورية. 

. . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

نائب البرلمان البولندي يقوم بتوزيع طعام على لاجـ.ئين عالقـ.ين على حدوده وشـ.رطة تمنعه . تابع تفاصيل … 


أظهر مقطع مصور انتشر اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي نائبا في البرلمان البولندي يدعى فرانيك ستيرتشفتسكي وهو يحمل كيسا يحتوي على مواد غذائية وأدوية محاولا ايصالها للاجـ.ئين العراقيين والأفغان العالقين على الحدود البولندية البيلاروسية، حيث قامت الشـ.رطة البولندية بمنعه. 


يذكر أن مئات اللاجـ.ئين عالقون على الحدود بعد فتح بيلاروسيا حدودها مع دول الاتحاد الاوروبي أمام اللاجـ.ئين. 

وفي وقت سابق طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجـ.ئين من الحگـ.ومة البولندية مساعدة مجموعة من اللاجـ.ئين الذين علقوا على الحدود مع بيلاروس منذ عدة أيام.


وقالت المفـ.وضية في رسالة نُشرت اليوم الثلاثاء إنه يجب ضمان إمكانية الوصول إلى داخل أراضي البلاد، على النحو الذي يمليه الدستور البولندي والقانون الدولي.


ووفقًا للمفـ.وضية،فإن المجموعة تتكون من أشخاص من أفغانستان والعراق، بما في ذلك النساء والأطفال، الذين هم في حاجة ماسة للمساعدة الطبية والنفسية والقانونية.


وذكرت شر.طة الحدود البولندية إن المجموعة عبارة عن 24 شخصا يخـ.يمون في الغاب بالقرب من قرية أوسنارز جورني منذ أكثر من أسبوع.


وتشير التقارير الإعلامية إلى أن المجموعة محاطة بالجـ.نود وشـ.رطة الحدود على الجانب البولندي، ويمكن أيضا رؤية قو.ات الأمـ.ن على الجانب البيلاروسي.


وأعلن الصليب الأحمر البولندي اليوم أنه يحاول منذ أسبوع الوصول إلى المجموعة من أجل تزويدهم بالطعام والشراب وأكياس النوم والأغطية .


وأعلن ألكسندر لوكاشينكو زعيم بيلاروس نهاية مايو (آيار) الماضي أن مينسك لن تمـ.نع المها.جرين من مواصلة طريقهم إلى دول الاتحاد الأوروبي. جاء ذلك رداً على تشديد العقـ.وبات الغربية على بلاده.


ومنذ ذلك الحين، كان على ليتوانيا على وجه الخصوص التعامل مع تدفق المها.جرين من الشرق الأوسط عبر الحدود مع بيلاروس.

وفي الآونة الأخيرة، إزداد الضغط على بولندا أيضاً.

شاهد الفيديو … 


google-playkhamsatmostaqltradent