recent
أخبار ساخنة

مسيرات تركية باقلاع عمودي ويمكنها الأقلاع والهبوط بدون الحاجة إلى مدرج طيران وتضاهي المسيرات الأمريكية ... تعرف عليها

مسيرات تركية باقلاع عمودي ويمكنها الأقلاع والهبوط بدون الحاجة إلى مدرج طيران وتضاهي المسيرات الأمريكية ... تعرف عليها 




أعلنت شركة " بايكار التركية " المتخصصة في صناعة الطائرات المسيرة البدء بمركلة الإنتاج التجاري وتسليم مسيرات الإقلاع والهبوط العمودي خلال العام القادم 2022 .


ميزات المسيرات التركية المتطورة من بيرقدر : 

تتمتع بخاصية الإقلاع والهبوط العمودي وذلك بفضل تقنية دمج المستشعرات المطبقة بها ، كما تتمتع بالقدرة على تنفيذ مهامها في المساحات الضيقة ، كما تمتلك مجال اتصال يصل لـ 150 كيلو متر ، كما يمتاز محركها باستهلاكه المنخفض للوقود وقدرته العالية على الصمود . 


بالإضافة إلى أن الطائرة تقوم بالإقلاع والهبوط العمودي عن طريق أربعة محركات كهربائية كما أنها تواصل الطيران عن طريق محرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين لذلك تعتبر مركبة جوية هجينة بالإضافة إلى أن هذه الميزة تمكن الطائرة من الطيران لمده أطول تصل لـ 12 ساعة متواصلة وهي أطول مدة طيران لأي مركبة جوية كهربائية . 


ومن أم ما تتميز به هذه الطائرة هو وجود مولدات كهرباء يمكنها العمل بفضل الإحتراق الداخلي في المحرك لتقوم بشحن البطاريات المسئوله عن تشغيل المحركات الكهربائية . 


كما أنها تحتوي على كاميرا نهارية وأخرى حرارية وجهاز استشعار بالليزر وجهاز لقياس المسافات ، كما يمكنها حمل حموله تصل لـ 5 كيلو غرام ، حيث أن المركبة وزنها 50 كيلو غرام فقط وتبلغ المسافة بين جناحيها 5 أمتار . 


كما يمكنها تنفيذ مهامها على ارتفاع يصل لـ 9 آلاف متر ، والطيران على ارتفاع يصل لـ 15 ألف قدم ، وتبلغ سرعتها القصوه 50-45 عقده .


كما أن هذا النوع من المسيرات موجود في بعض الدول حول العالم إلا أن عددها قليل جداً . 



اقرا ايضا :


سمحت حكومة النظام باستيراد الموز اللبناني بكميات محدودة



سمحت حكومة النظام باستيراد الموز اللبناني بكميات محدودة، ولفترة محددة، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الموز في الأسواق السورية إلى 20 ألف ليرة سورية.


 التابعة لحكومة النظام على فيس بوك إن رئيس الوزراء حسين عرنوس وافق على توصيات اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالسماح باستيراد الموز اللبناني.


فترة السماح بالاستيراد تبدأ من 20 أيلول الجاري ولغاية 30 نيسان من العام القادم 2021، وبكمية لا تتجاوز 50 ألف طن، ولجميع طالبي الاستيراد، مشيرةً إلى أن "الموافقة جاءت بهدف تأمين مادة الموز في السوق المحلية بأسعار مقبولة.


حماية المستهلك توضح سبب بيع موز مصادَر بصالات السورية للتجارة 


ووصل كيلو الموز في الأسواق السورية إلى 20 ألف ليرة، حيث يرتبط "سعره حالياً بأشخاص محدّدين يحتكرون إدخاله تهريباً، وبالتالي يحددون سعره بحسب ما نقلت صحيفة (البعث) الموالية عن أحد التجار في سوق الهال.


وكانت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام أعلنت قبل يومين عبر صفحتها في فيس بوك عن طرح كمية من الموز المصادر في صالات لسورية للتجارةوبسعر 10 آلاف ليرة سورية للكيلو غرام، وبمعدل كيلوين للشخص، مبيّنةً أن ذلك يأتي في إطار تدخل إيجابي للوزارة بسعر الموز.


ولاقى طرح الموز بهذا السعر جدلاً واسعاً واستهجاناً لدى كثير من السوريين، متسائلين أنه كيف لهم أن يدفعوا 10 آلاف ليرة سورية ثمن كيلوغرام واحد، في الوقت الذي يواجهون صعوبة في تأمين أبسط مقومات الحياة، بالإضافة إلى أنه طالما هذا الموز هو مصادَر فلماذا يتم بيعه بهذا السعر المرتفع؟


google-playkhamsatmostaqltradent