recent
أخبار ساخنة

عنـ.صر من قـ.وات المار.ينز الامريكي يقوم بتكـ.سير وتخـ.ريب مصـ.فحة ومعـ.دات امريكية قبل انسحابه من افغانستان.

عنـ.صر من قـ.وات المار.ينز الامريكي يقوم بتكـ.سير وتخـ.ريب مصـ.فحة ومعـ.دات امريكية قبل انسحابه من افغانستان.



نشر العسگـ.ري الأمريكي، مايكل ماركلاند، مقطع فيديو يوثق عنـ.اصر في قـ.وات الولايات المتحدة وهم يعطلون معدات عسگـ.رية وأجهزة قبل انسحـ.ابهم من أفغانستان.


ويشمل الفيديو لقطات تظهر عسگـ.ريين أمريكيين وهم يخـ.ربون أجهزة في عربة مصفحة ويكسرون نوافذ سيارة رباعية الدفع عليها علامة الناتو.

ويعتقد أن الفيديو تم تسجيله في إحدى القـ.واعد الأمريكية بأفغانستان حيث جرى تدمير المعدات العسـ.كرية الغربية قبل انسـ.حاب قـ.وات الولايات المتحدة وحلفائها وسط مخاوف واسعة من وقوعها في قبضة حركة "طـ.البان".

وبعد إعلان الولايات المتحدة، يوم 30 أبريل، بدء عملية انسـ.حاب القـ.وات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة الرئيس، جو بايدن، شنت حركة "طالـ.بان"  حملة عسگـ.رية واسعة على مواقع قـ.وات الحگـ.ومة السابقة في جبـ.هات متعددة بالبلاد.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت الحركة من بسط سيـ.طرتها على كل المنافذ الحدودية وفي 15 أغسطس دخل مقـ.ـاتلو "طالـ.بان" إلى العاصمة كابل حيث سيطـ.روا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس، أشرف غني، البلاد ووصل إلى الإمارات، قائلا إنه قام بذلك لـ"منع وقوع مذبحة".

وليل 16 أغسطس أعلنت "طا.لبان"، المكونة بالدرجة الأولى من شعب البشتون، انتـ.هاء الحـ.رب في أفغانستان، مشيرة إلى أنه ستتم إقامة نظام حكم جديد خلال الأيام القريبة.

شاهد الفيديو … 



. . . . . . . . . . . . . . . 

اقرا ايضا … 

اصابة اكتر من 300 لاجـئ افغاني بفيـ.روس كورونا السـ.متجد في قطر والسبب . تعرف عليه …


إصابة 300 لاجـ.ئ أفغاني بفيروس كورونا بمنشآت قطرية، في ظل عدم اكتراث المسؤولين الوضع صعب للغاية.


عندما سافر اللاجـ.ئون الأفغان إلى قطر، كانوا يأملون في الحصول على ملاذ آمن في البلاد، وأن يتم مساعدتهم في البقاء لبضعة أيام وضمان عدم حدوث أي شيء لهم ولأسرهم عندما يكونون في قطر، ولكن خاب أملهم.! 


بدلاً من توفير مرافق أكثر أمانًا لهؤلاء الأشخاص، تسبب إهمال المسـ.ؤولين في خلق حالة من الفوضى.

وفقًا للتقرير، أصيب ما يقرب 300 لاجـ.ئ أفغـ.اني بفيروس كورونا بعد أن تم دفعهم داخل مرافق صغيرة من نوع الخيمة. 


وشمل ذلك الأطفال وكبار السن، كما وقعت حادثة توفيت فيها امرأة حامل بسبب العدوى وعدم وجود علاج.

تكشف العديد من التقارير أنه على الرغم من إدراكهم الجيد للوضع، إلا أن المسؤولين القطريين لا يهتـ.مون بمعدلات الإصابة ولا يهتـ.مون باللاجـ.ئين الأفغان.


يتم احتـ.وائهم في مرافق ضيقة، حيث تم تزويدهم بمرحاض واحد فقط لمئات اللاجـ.ئين.

ظروفهم الصحية تتدهور أكثر ولا مبادرة لعلاج هؤلاء الناس.

وأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال وغيرها يتم إهمالها بسهولة. 


هناك ما يقرب من 300 شخص مصاب بالفيـ.روس الخـ.طير وحتى الآن تُركوا للتعامل مع الوضع بأنفسهم.

والمحطة الأولى للكثيرين هي قـ.اعدة فـ.ورت لي العسگـ.رية في فرجينيا، والتي استقبلت بالفعل الأفغان المؤهلين للحصول على تأشيرات الهـ.جرة الخاصة منذ أواخر يوليو.

وكشفت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن فورت ماكوي في ولاية ويسكونسن، وفورت بليس في تكساس، ستستخدم أيضا مع تكثيف عمليات الإجلاء.

وبمجرد وصولهم إلى القواعد، يتعين على اللاجـ.ئين الخـ.ضوع للفحص الطبي والالتزامات الإدارية الأخرى.

وكان مجلس النواب قد أقر تشريعا في يونيو لتسـ.ريع عمليات الإجلاء، التي سمحت للأفغان بالفرار إلى الولايات المتحدة، بتأشيرات الهـ.جرة الخاصة، ويمكن أن يخـ.ضعوا لفحوصات طبية في غضون 30 يوما من وصولهم، بينما كان في السابق يتعين فحص المؤهلين للحصول على التأشيرة قبل مغادرة أفغانستان.

واضطرت وزارة الخارجية هذا الأسبوع إلى إلغاء خطة انتقدت على نطاق واسع، لفـ.رض رسوم على المواطنين الأميركيين بقيمة ألفي دولار أو أكثر، مقابل رحلات الإجلاء من كابل.

وأثار السعر الباهظ غـ.ضب وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس.

 وعقب ذلك قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان له : "في هذه الظروف الفريدة، ليس لدينا أي نية لطلب أي تعـ.ويض من الفـ.ارين من أفغانستان".

google-playkhamsatmostaqltradent