recent
أخبار ساخنة

قرارات صادمة وخطـ.يرة من العاصمة التركية انقرة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة " الكملك" .

قرارات صادمة وخطـ.يرة من العاصمة التركية انقرة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة " الكملك" .




أعلنت إدارة الهـ.جرة في أنقرة، عبر بيان رسمي، أنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بالسوريين المدرجين تحت الحماية المؤقتة (حاملي الكملك).

وتضمنت الإجراءات:

▪️إيقاف كافة المعاملات التسجيل الجديدة للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) في أنقرة، اعتبارًا من الغد.

▪️تحديد هوية السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من ولايات أخرى وإعادتهم إليها.

▪️بدء إجراءات هدم جميع البيوت والمباني المهـ.جورة التي قد تشكل مخبأ للمها.جرين غير النظـ.اميين، وإعادة المقيمين فيها للولايات المسجلين فيها.

▪️احتجاز المهـ.اجرين غير النظـ.اميين الذين ليس لديهم بطاقات حماية مؤقتة أو تصاريح إقامة، وإرسالهم إلى مراكز الترحيل التابعة لمديرية الهجـ.رة بالولاية تمهـ.يدًا لترحليهم.

▪️تطبيق الإجراءات القانونية بحق أماكن العمل والمتاجر التي ليس لديها لوحات ضريـ.بية خاصة بالأجانب.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" : اللاجـ.ـئون السوريون بحمايتنا والمهـ.اجرون نعيدهم لبلادهم .



 صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: اللاجـ.ئون السوريون في تركيا تحت الحماية المؤقتة أما المهـ.اجرون غير النظـاميين نعيدهم إلى بلدانهم.


واضاف ايضا : عندما تصبح المناطق في شمال سوريا آمنة حينها سيعود اللاجـ.ئون السوريون.

أشار إلى إمكانية تجـ.نيس السوريين في المستقبل القريب موضحاً أسباب هذه الخـ.طوة.

وذكرت أن هذا التصـ.ريح جاء خلال مهرجان أفلام الهـ.جرة الدولي، الخميس، حيث عقد مؤتمراً صحفياً تعريفياً حول مهرجان أفلام الهـ.جرة الدولي .

والذي كان من المفترض عقده في وقت سابق بولاية غازي عنتاب جنوب البلاد، لكن تداعيات انتـ.شار فيـ.روس كورونا أدت إلى تأجيله وإقامته عن بعد عبر الإنترنت.


وقال وزير الداخلية التركي: حان الوقت كي نصب تركيزنا على ما سيضيفه مهندس جيد أو طبيب جيد أو فنان جيد وعامل ماهر إلى حياتنا

وأشار إلى أن العالم بأسره لم يكن يتوقع أن تحدث هـ.جرة واسعة بهذا الحجم، حيث قال: في الحقيقة لم نكن نتوقع أن تحصل هـ.جرة بهذا الحجم.

مضيفاً: ليس نحن فقط من كنا نتوقع ذلك، بل دول العالم أجمع لم تكن لديها توقعات حول الهـ.جرة الكبيرة التي حدثت من الأراضي السورية

وأثارت تصريحاته حفيظة المعارضة التركية، وتركت صدى كبير في أوساطها.

واعتبرت بعض أحـ.زاب المعـ.ارضة تصريحات صويلو على أنها تلميحات وإشارات قوية على استمرار الحگـ.ومة التركية بنـ.هج تجـ.نيس السوريين المقيمين على الأراضي التركية.

وحول تصريحات صويلو عن تجـ.نيس السوريين، قال الكاتب والإعلامي، أورهان ديدا إن: تصريحات الوزير هي محاولة لإجبار المواطنين الأتراك على تقبل وجود السوريين في تركيا، واستساغة مسألة منحهم الجـ.نسية التركية.

وتابع قائلاً: المهندس الجيد والطبيب الجيد والفنان الجيد والعامل الماهر جميعهم باتوا في أوروبا، ولم يبقَ في تركيا سوى النساء والأطفال وكبار السن، والعاملين غير المسجلين رسمياً.

، والذين لا وصف ولا مهنة حقيقية بين أيديهم.

ولفت ديدا إلى أنه في حال إجراء استفتاء بين الأتراك حول قرار منح الجنـ.سية التركية للاجـ.ئين السوريين، فإن أغلب المواطنين سيطالبون بإرسال السوريين إلى بلادهم بدلاً من تجنيسهم، وفق وصفه.

وأضاف: على المسؤولين في البلاد أن يتخلوا عن خداع الناس، والبحث في مسألة ما سيقدمه ملايين الشباب السوريين الذين لا وصف لهم في تركيا.

google-playkhamsatmostaqltradent