recent
أخبار ساخنة

كيف تم حل مشاكل التعطيل وسائل التواصل ومن سبب ذلك ؟وما هي حجم خسارة الشركه ؟

 سبب توقف فيسبوك عن العمل اليوم يعدّ الأمر أكثر جدلًا لدى مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حولَ العالم، وهوَ الموقع الأكثر استخدامًا من بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لذا يُمكن القول أنّ تأثير توقّف فيسبوك يفوقُ بكثير تأثير توقّف واتساب وانستغرام على المستخدمين.





توقف فيسبوك عن العمل اليوم اسباب تعطل التطبيقات الوتس والفيس ؟

توقّفَ فيسبوك عن العمل بشكلٍ مفاجئ بالإضافة إلى جانبِ تطبيقات أخرى كإنستغرام وواتساب الساعة 16:44، وكانَ لهذا التوقّف تأثير كبير على المستخدمين، الذينَ عانوا من صعوبات في الدّخول أيضًا إلى مواقع أخرى كتويتر وغوغل وأمازون، بالإضافة إلى وجود بلاغات مرتبطة بخدمات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ما استدعى الوقوف على الأسباب خلفَ هذهِ الأعطال المتعدّدة للتعرّف إلى حقيقتها.

سبب توقف فيسبوك عن العمل ؟

 أرجعَ العديد من خبراء ومختصو التقنيّة سبب توقف فيسبوك عن العمل اليوم إلى توقف سيرفرات البيانات الكبرى التي ترتكزُ عليها منصّات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقواعد بيانات هَذه التطبيقات تتجاوز مساحتها بأضعافٍ كبيرة تصلُ إلى مليارات التيرا بايت نظرًا للتوسّع الكبير في نطاق المستخدمين لهذه المنصات مع مرور الأيّام، إلّا أنّ التوقّعات ترجّحُ عودة التطبيقات التابعة لفيسبوك مجددًا للعمل بمجرّد انتهاء الخلل الذي أصابَها، كما يتوقع ألا يستغرق الأمر القليل من الدقائق لتعود التطبيقات للعمل مرةً أخرى.


توقف الانستقرام والواتس اب اسباب وطرق حل

يُحاول خبراء ومختصو التّقنية عرض العديد من الحلول التي تُسهم في تشغيل تطبيق فيسبوك مجدًدا بعدَ الأعطال التي يواجهها التطبيق، وفيما يأتي مجموعة من أبرز هذه الحلول:


  • حاول تحديث تطبيق Facebook

يتمّ تحديث تطبيق Facebook من خلال Google Play للتأكد من تشغيل أحدث إصدار من التطبيق، حيثُ تتعرض الإصدارات القديمة للعديد من المشكلات إن كان المستخدم يشغّلُ على هاتفهِ إصدارًا قديمًا للتطبيق.


  • أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل

يتسبب في بعض الأحيان كثرة التطبيقات المفتوحة في الخلفية في تعريض موقع فيسبوك للتوقف؛ إذ لابدّ أن يعتمدّ المستخدم في كمية التطبيقات المشغّلة على سعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به.


  • حاول إعادة تشغيل هاتفك

في حالاتٍ عدّة ينصح بإعادة تشغيل الهاتف مجدّداً، وهوَ من الحلول المجدية أحيانًا في حلّ الكثير من المشكلات، كما أنّها من الحلول التي لا تحتاجُ وقتًا طويلًا لإنجازِها إذ لا تتطلبُ سوى النّقر الطويل على زر الطاقة لإعادة تشغيل الهاتف.


  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيق Facebook

تقوم تطبيقات Android في أحيان كثير بِتخزين بعض البيانات بشكلٍ مؤقّت لاستخدامها في وقتٍ لاحق وَالمساهمة في تقليل استخدام الموارد، إلى أنّ بيانات ذاكرة التخزين المؤقت قد تعملُ أحيانًا على توقف تطبيق Facebook، للتغلب على هذه المشكلة يوصي المختصون بِمسح ذاكرة التخزين المؤقت ومختلف البيانات الخاصة بـ Facebook  من أجل إعادة تعيين تطبيق Facebook.

خسائر الفيس بوك

أوضحَ خبراء أمن المعلومات مؤخرًا السبب خلفَ نقص المشاهدات والتفاعلات على تطبيق “فيس بوك”، مبيّنين أنّ السبب يعودُ إلى التراجع الكبير في تقييم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي أسهم في إحداث خسائر هائلة في سعر السهم بالبورصة الأمريكية.، وعلى إثرِ ذلك تمّ إغلاق العديد من الحسابات نهائيًا وحظر حسابات أخرى، وفرض عقوبات مشددة على كلّ من يتناول كلمات معيّنة.


هل ستعود التطبيقات الفيس بوك والوتس و الانستغرام للعمل ؟

وبهذا نكونُ قد تعرّفنا إلى سبب توقف فيسبوك عن العمل اليوم بحسب ما أوردهُ بعض مختصو وخبراء أمن المعلومات، ليتضح أنّ الأمر مرتبط بخلل في سيرفرات بيانات فيسبوك ومنصّاته كإنستغرام وواتساب.

متى سيتم اصلاح عطل توقف الفيس والوتس ؟

إلا أنّ هذا الأمر يبقى محطّ اختلاف بين مختصو أمن المعلومات، حيثُ تتفاوت الأسباب التي أرجعوا سبب التوّقف في المنصّات إليها.

google-playkhamsatmostaqltradent