recent
أخبار ساخنة

عمـ.ـليات جديدة شرقي سوريا وتنـ.ـظيم الدولة يتبنى ... التفاصيل ...

 عمـ.ـليات جديدة شرقي سوريا وتنـ.ـظيم الدولة يتبنى ... التفاصيل ...



في الآونة الاخيرة حدثت العديد من العمـ.ـليات العسكرية في البادية السورية الممتده بين محافظة حمص وحماة ودير الزور ، والتي تبناها تنظـ.ـيم الدولة الإسلامية .


وبحسب ما نشرت وكالة " فرات بوست " المحلية فإن عناصر من تنظـ.ـيم الدولة هـ.ـاجـ.ـم في 19 تشرين الأول الحالي رتلاً عسـ.ـكرياً تابع للمـ.ـيليـ.ـشيات الايرانية في البادية السورية . 


كما استهدفت مجموعة تابعة لمـ.ـيليــ.ـيشيا " فاطميون " المدعومة من إيران ، حيث أنه نتج عن الاستـ.ـهداف مقـ.ـتل خمسة عناصر وإصابة آخريين . 


كما أن الهـ.ـجمات التي تبناها التنظيم هي : 

أعلن عن تنفــ.ـيذ 28 عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ما بين 13 و 22 من تشرين الأول الحالي ، قـ.ـتل فيها أكثر من 300 شخص أغلبيتهم في سوريا . 


وجاء ذلك في بيان نشره التنـ.ـظيم حمل عنوان " حصــ.ـاد الأجـ.ـناد " نشر فيه العمـ.ـليات التي اجراها التنـ.ـظيم في البادية السورية والعراق . 


وفي الإعلان قال التنـ.ـظيم أنه قـ.ـتل 210 أشخاص من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري خلال هذه العمـ.ـليات . 


كما تحدث الإعلان عن مقـ.ـتل 81 شخصاً من قـ.ـوات سوريا الديمقراطية " قسد " دون التحديد اذا كان القــ.ـتلى من المدنيين أو العسـ.ـكريين .


بالإضافة إلى أن التنظـ.ـيم أغـ.ـتنم عدداً من الآليات العسـ.ـكرية من بينها خمس مدرعـ.ـات وتسع آليات عسـ.ـكرية رباعية الدفع وخمس آليات أخرى متنوعة . 


إلا أن هذه الأرقام التي أعلن عنها التنـ.ـظيم لم تذكرها أي جهة إعلامية رسمية أخرى ولم نستطع من التأكد من صحتها على أرض الواقع . 




google-playkhamsatmostaqltradent