recent
أخبار ساخنة

مع اكتمال بناء اخر ملعب في قطر ، 360 يوم يفصلنا عن بدء مونديال قطر 2022.

مع اكتمال بناء اخر ملعب في قطر ، 360 يوم يفصلنا عن بدء مونديال قطر 2022.


يجري حاليًا تنفيذ مشروع بناء عظيم في جميع أنحاء قطر حيث تستعد قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

و تم تجهيز بناء مجموعه 8 ملاعب جديدة للبطولة بينما خضع آخر بالفعل لتجديد شامل.

من المقرر تقسيم الأماكن الثمانية في جميع أنحاء البلاد ، على بعد أقل من ساعة من العاصمة الدوحة.




شهرة في دولة قطر وهو موجود بالفعل منذ عام 1976. هذا قديم عمليا بالمعايير المحلية. بعد تجديد هائل ، أعيد فتح الأرض في عام 2017 ، وبسعة 40 ألف شخص ، ستستضيف الألعاب حتى دور ربع النهائي. بفضل تقنيات التبريد المتقدمة التي تحافظ على اللاعبين والمشجعين في درجة حرارة مثالية . يتم تمثيل حداثة الاستاد أيضًا من خلال الهيكل الخارجي المميز للقوس المزدوج

يقع استاد خليفة الدولي في قلب منطقة أسباير في الدوحة . وهي منطقة للتطوير التكنولوجي والابتكار من المقرر أن تكون بمثابة مركز رئيسي للجماهير طوال كأس العالم 2022.


استاد البيت في قطر


يقع استاد البيت في مدينة الخور ومن المقرر أن يستضيف نصف نهائي كأس العالم 2022. تتميز الساحة بتصميم مذهل يعكس الخيام التي يستخدمها البدو . وهم مجموعة بدوية تعيش في جميع أنحاء العالم العربي منذ قرون.

سيتم وضع الاستاد الذي يتسع لـ 60 ألف مقعد داخل مجمع أوسع يضم العديد من المرافق مثل مركز التسوق والمستشفى وغير ذلك. يقع هذا الاستاد على بعد 60 كيلومترًا من الدوحة . وهو من أصعب المناطق التي يمكن للجماهير الوصول إليها ، حيث تُعد سيارات الأجرة والحافلات أفضل الخيارات للسفر هنا.


ملعب الجنوب “الوكرة”


ملعب الجنوب هو ساحة مدهشة حقًا من المقرر أن تتسع لحوالي 40.000. صممه المهندس المعماري الراحل زها حديد بأسلوبها المنحني المميز. استوحي هذا الاستاد القطري الأنيق من هياكل قوارب صيد اللؤلؤ التي طالما عملت في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية. ينعكس هذا بشكل أكبر في استخدام المواد التقليدية وحتى الأخشاب في بناء الساحة.

يقع ملعب الجنوب في مدينة الوكرة. على بعد 20 كم فقط من الدوحة . سيتمكن المشجعون من الوصول إلى استاد الوكرة باستخدام خط مترو مصمم لهذا الغرض.


استاد المدينة التعليمية


استاد المدينة التعليمية هو ملعب يتسع لـ 40 ألف متفرج ومن المقرر أن يستضيف المباريات حتى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022. سميت على اسم موقعها في حرم الجامعة الرائدة في قطر. تم تصميم الأرض على شكل ماسة خشنة تتلألأ بالنهار وتتوهج ليلاً ، حرفيًا تمامًا. ومن المقرر أن يتم خفض سعته إلى النصف بعد البطولة مع أكثر من 20 ألف مقعد سيتم التبرع بها لبناء ملاعب في الدول النامية.

يقع استاد المدينة التعليمية على بعد 7 كيلومترات فقط. من وسط مدينة الدوحة وسيجد المشجعون سهولة الوصول إليه عن طريق البر أو المترو. المنطقة بأكملها مليئة بالمساحات الخضراء وملعب للجولف وحتى مركز تسوق على أحدث طراز.


استاد الريان


يقع استاد الريان في موقع استاد أحمد بن علي القديم ، وتبلغ سعته أكثر من 40 ألف متفرج ، مما يسمح له باستضافة المباريات حتى دور ربع نهائي كأس العالم في قطر.

تقع مدينة الريان على حافة الصحراء ، وهي واحدة من أكثر مدن قطر تقليدية وتاريخية ، وستسمح لزوارها بإلقاء نظرة على الجذور الثقافية العميقة لقطر. على بعد كيلومترات قليلة من الدوحة ، سيتمكن المشجعون من الوصول إلى هذا الاستاد على خط مترو مصمم لهذا الغرض.


استاد الثمامة في قطر


يقع ملعب الثمامة على بعد 12 كيلومترًا فقط من وسط الدوحة ، وهو قيد الإنشاء حاليًا. التصميم الممتع لهذه الساحة مستوحى من القحفية . القبعة التقليدية المنسوجة التي يرتديها الذكور العرب.

كما هو الحال مع العديد من الملاعب في مونديال قطر 2022 ، سيقلص الثمامة سعته إلى النصف بعد البطولة ويتبرع بأكثر من 20 ألف مقعد للمساعدة في تعزيز كرة القدم والملاعب في الدول النامية. يمكن الوصول إلى الاستاد عبر خط مترو مصمم لهذا الغرض من الدوحة.


استاد راس ابو عبود


استاد راس أبو عبود الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج هو انتصار للاستدامة . يقع على شواطئ الخليج ويطل على الدوحة على بعد كيلومترات قليلة. مصنوع من حاويات الشحن ومواد أخرى معاد استخدامها . وسيتم تفكيك الملعب بعد كأس العالم 2022 ، مع استخدام الأجزاء في مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

سيكون الموقع المذهل بجانب الماء لهذه الساحة أنفاسًا للهواء النقي للجماهير ، الذين يمكنهم الوصول إلى رأس أبو عبود عبر رحلة قصيرة بالمترو من وسط مدينة الدوحة عبر الخليج.


استاد لوسيل الأيقوني


استعد ملعب لوسيل الأيقوني لاستضافة المباراة الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2022. تحت الإنشاء حاليًا ، ستبلغ سعة الملعب ما يزيد قليلاً عن 86000. وقد صممه المهندسون المعماريون البريطانيون Foster + Partners. مع هيكل مصمم ليعكس الحرف العربي القديم لنسج الأواني . تم تعيين الملعب لتوفير مكان مذهل لافتتاح واختتام البطولة.

تقع الساحة في مدينة لوسيل ، وهي مدينة مخططة تقع شمال الدوحة. بشكل مثير للدهشة ، هذه مدينة بأكملها تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الحدث. بحلول الوقت الذي تدور فيه بطولة كأس العالم . ستكون لوسيل موطنًا لمجموعة واسعة من المرافق بما في ذلك المراسي ، ومنتجعات الجزر ، ومرافق التسوق والترفيه الفاخرة . وأكثر من ذلك بكثير. يقع استاد لوسيل الأيقوني على بعد 15 كيلومترًا فقط شمال وسط الدوحة ، وسيتم الوصول إليه عن طريق وصلة مترو مباشرة من العاصمة ، مما يجعل الوصول إليه سهلاً.

شاهد صور الملاعب… 


































google-playkhamsatmostaqltradent