recent
أخبار ساخنة

بشائر ولي العهد السعودي .. مشروع سعودي مصري بـ 1.5 مليار دولار"الأكبر بالمنطقة" ومشروع في تركيا مماثل بعد زيارته لتركيا

 بشائر ولي العهد السعودي .. مشروع سعودي مصري بـ 1.5 مليار دولار"الأكبر بالمنطقة" ومشروع في تركيا مماثل بعد زيارته لتركيا



وقعت شركة أكوا باور السعودية مع وزارة الكهرباء المصرية عقد إنشاء أكبر محطة في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار.


جاء توقيع العقد خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر، والتي تم خلالها توقيع 14 اتفاقية ضخمة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 8 مليارات دولار.


قال رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور أن العقد الذى تم توقيعه اليوم مع وزارة الكهرباء، لتقوم الشركة باستثمار 1.5 مليار دولار في إنشاء أكبر محطة في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، سيحقق نقلة في مستوى التعاون وحجم استثمارات الشركة في مصر.


أما المجال الثاني فهو إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث تمتلك مصر إمكانات واعدة في هذا المجال، وترغب أكوا باور في نقل خبراتها إلى مصر في هذا المجال 


وقال رئيس الوزراء المصري أن مصر تؤكد على أهمية تواكبها لمشروعات إقامة محطات التحلية مع خطة فعلية لإنشاء مصانع إنتاج الأغشية المستخدمة في عمل المحطات، من أجل توطين هذه الصناعة في مصر.


ووجه رئيس الوزراء بدراسة مقترح الشركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، مؤكداً أن مصر جاهزة ومؤهلة من كل النواحي لتكون مركزاً لإنتاج وتصدير ونقل الهيدروجين الأخضر.


وإلى الجاني التركي ففي خطوة جديدة لتطوير العلاقات بين السعودية وتركيا الذين يعتبران فعالين في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي سيزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تركيا يوم الأربعاء القادم ويلتقي بالرئيس رجب طيب أردوغان .


وهذه أول زيارة رسمية يجريها ولي العهد إلى تركيا، وتأتي بعد أقل من شهرين من أول زيارة يجريها الرئيس أردوغان للسعودية في 28 أبريل/نيسان الماضي .


ففي 17 يونيو الحالي، قال الرئيس أردوغان إنه سيلتقي ولي العهد السعودي في المجمع الرئاسي بأنقرة الأربعاء، ويبحث سبل الارتقاء بعلاقات إلى مستويات أعلى بكثير خلال الفترة المقبلة.


ومن المتوقع أن يجلب ولي العهد السعودي الكثير من المشاريع الاستثمارية لتركيا خاصة أن تركيا تتمتع ببنية تحتية كبيرة ومناسبة للاستثمارات الخارجية . 




google-playkhamsatmostaqltradent