recent
أخبار ساخنة

مئات المصانع في مناطق النظام تتوقف بشكل كامل ونظام أسد يعترف بالانهيار ويبرر بهذه الاسباب

مئات المصانع في مناطق النظام تتوقف بشكل كامل ونظام أسد يعترف بالانهيار ويبرر بهذه الاسباب 


بعد تفاقم الأزمات في مناطق سيطرة النظام السوري خرجت مئات المصانع عن الخدمة مخلفة ورائها عشرات آلاف العمال بدون عمل وبدون مصدر دخل ، وهو  ما حصل مع بداية شهر حزيران في مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق التي تعد الرافد الأول للصناعة في دمشق، إلى جانب مدن حسياء والشيخ نجار وغيرها.


خلال السنين الأخيرة عانت مناطق ميليـ.ـشيا أسد من الكثير من الأزمات الاقتصادية التي تفاقمت بشكل كبير في الشهور الأخيرة لتصل لذروتها في الآونة الأخيرة مما تسبب بانهيار اقتصادي دفع الكثير من المعامل للتوقف عن الانتاج وذلك لأسباب كثيرة من أهمها انقطاع إمدادات الكهرباء والمازوت والفيول اللازم للتشغيل . 


وبحسب تقرير نشرته أورينت فإنه في مدينة عدرا الصناعية وحدها توقف أكثر من 560 معمل بشكل كامل نتيجة توقف إمداد المازوت والفيول وانقطاع الكهرباء الطويل عن مدينة عدرا الصناعية الرئة الاقتصادية للعاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية.



حيث أن ارتفاع كلف الإنتاج أدى إلى موجة غلاء كبيرة في مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا أسد طالت المواد البلاستيكية والنايلون والمواد الغذائية المصنعة، مثل البسكويت والعصائر، وكذلك المحارم ومواد التنظيف وغيرها .



حكومة أسد تعترف بالانهيار

وكانت اعترفت حكومة ميليـ.ـشيا أسد بتعطل العديد من المصانع والمنشآت العامة والخاصة في مناطق سيطرتها مثل محافظة حماة وحلب عن العمل بسبب فقدان الوقود، الأمر الذي دفع صناعيين إلى تسريح عمالهم .


وقالت جريدة الوطن الموالية إن شح مخصصات حماة من المازوت أدى لتوقف عدة شركات صناعية عامة عن العمل والإنتاج، في حين كانت منعكسات ذلك الشح أكبر لدى القطاع الخاص، الذي أدى إلى توقف العديد من منشآته عن العمل، وإلى تعطيل العشرات من العمال وضياع فرص عملهم التي يعيشون مع أسرهم منها، غير أن التفاصيل التالية التي نشرتها الجريدة تشير إلى أن عدد العمال المتضررين أو الذين سيتضررون يفوق المئات وربما الآلاف.


وأضافت الجريدة أن معمل صهر الخردة التابع للشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية توقف عن العمل والإنتاج، بسبب شح المازوت، وكذلك الأمر بالنسبة لشركة الأدوات الصحية التي توقفت عن العمل منذ 18 من أيار الماضي.  





google-playkhamsatmostaqltradent