recent
أخبار ساخنة

وظائف براتب 15 ألف ليرة تركية في تركيا تعـ.ـرف على العمل ومدينة التي سيكون العمل بها

قالت وسائل الاعلام التركية أن هناك نقص في الكادر الوسيط في قطاع السياحة في ولاية أنطاليا الذي يستهدف بيانات 2019 التي حطمت الرقم القياسي في كل العصور.

 وظائف براتب 15 ألف ليرة تركية في أنطاليا



 في حين أن الموظفين الذين يتجهون إلى القطاعات المختلفة بسبب الوباء لا يمكن تعويضهم ؛ لا يوجد موظفين للعمل مقابل 8 ، 10 ، 15 ألف ليرة.


أنطاليا ، المدينة السياحية ، هي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياح المحليين والأجانب. تستضيف المدينة ملايين الزوار كل عام ، حطمت الرقم القياسي على الإطلاق مع 15 مليونًا و 644 ألفًا 108 سائحًا في عام 2019.

 

وهدف ممثلي قطاع السياحة في المدينة ، التي استضافت 9 ملايين شخص في عام 2021 بعد عامين من الإغلاق بسبب الوباء ، هو الحصول على بيانات عام 2019 في عام 2022.


ونظرًا لأن درجات حرارة الهواء في أبريل ومايو ويونيو أقل من المعتاد الموسمي ، فمن المتوقع أن يلحق القطاع بأرقام 2019 مع خسارة طفيفة بسبب تركيز المصطافين في شهري يوليو وأغسطس. ومن المتوقع أن يصل إجمالي 12 مليون سائح إلى المدينة بحلول نهاية العام.


وتعاني المنشآت السياحية ، التي أغلقت خلال فترة الوباء ، من نقص في القوى العاملة المؤهلة هذه الأيام بسبب عمل موظفيها في قطاعات مختلفة.


خلال الوباء ، كانت هناك خسائر فادحة في المكاتب الأمامية ومكاتب المنزل ، بالإضافة إلى المطبخ المدربين وموظفي الخدمة العاملين في الفنادق.


وعندما لا يعود موظفو الفندق الذين بدأوا العمل في خطوط أعمال جديدة ، فإن المديرين ، الذين يتعين عليهم العثور على موظفين جدد لاستبدالهم ، يقدمون الإقامة والوجبات والتأمين والمزايا الإضافية وراتب يتراوح بين 8 و 15 ألف ليرة للموظفين خلال عملية التوظيف.


على الرغم من ذلك ، قال مستشار السياحة في بلدية أنطاليا الحضرية والرئيس السابق لاتحاد الفندقيين التركي (TÜROFED) ، مدير السياحة عثمان أيك ، أن الموظفين لا يتعاملون مع قطاع السياحة لأنهم ينظرون إلى قطاع السياحة على أنه قطاع موسمي ، قال ذلك إذا كانت الدراسات يتم تنفيذها لنشر السياحة إلى 12 شهرًا ، وسينظر موظفو القطاع أيضًا في السياحة لأنهم سيخططون لمسيرتهم المهنية وقال:


تسبب الوباء حتى الآن في خسارة جميع المدخرات التي تحققت للبشر في قطاع السياحة. الصناعة بحاجة إلى القيام باستثمارات جادة في هذا الصدد مرة أخرى.


أكبر ميزة في صناعتنا هي أننا نخدم الناس مع الناس. الموظفون المدربون هم أغلى ما لدينا. يجب أن نعمل على حمايتهم.


قال عثمان أييك ، مشيرًا إلى وجوب إجراء الدراسات في اللوائح القانونية ، هناك فجوة كبيرة في الموظفين المتوسطين. القطاع يواجه الكثير من المتاعب. لا يمكنك العثور على طهاة مساعدين ، أو خادمات ، أو غسالات أطباق ، أو عمال نظافة ، أو نوادل ، أو حتى بستانيين .


يتم إحياء كل مشروع من خلال تحويل فكرة جديدة إلى فكرة عمل. تعتبر فكرة العمل ، التي تعد أحد العوامل المهمة لريادة الأعمال في الماضي والحاضر والمستقبل ، أحد العناصر التي تشكل أساس المشروع. 


إذا طرح رائد أعمال فكرة يحلم بها تتماشى مع خططه وأهدافه ، فإنه يخلق فكرة عمل. لهذا السبب ، يمكن لرجال الأعمال الذين لديهم عقلية استراتيجية ، وطموح ومصممون ، ويؤمنون بأحلامهم ، بأنفسهم وأفكارهم تحويل أفكارهم إلى نموذج عمل جيد.


رجال الأعمال؛ عندما يبدأون في إدراك الأفكار التي يعتقدون أنهم يستطيعون تحقيقها بما يتماشى مع أحلامهم ومواهبهم ومعرفتهم ومهاراتهم وبالتالي قرروا التنفيذ ، تسمى هذه الفكرة فكرة العمل. تعد فكرة العمل الجيدة أحد أهم العناصر التي يمتلكها رائد الأعمال ، بالإضافة إلى أحد العناصر التي تشكل أساس المشروع.


تتطلب الفكرة تجميع العديد من العناصر لتصبح فكرة عمل ، ويتطور مزيج هذه العناصر وينمو. بينما تؤثر عوامل مثل معرفة صاحب المشروع وخبرته والمواقف الإيجابية أو السلبية والنجاح أو الفشل وعلاقات العمل (مع الشركات أو الأفراد) على تطوير فكرة العمل ، إلا أن هناك العديد من المصادر والعوامل التي تؤثر على فكرة العمل. هذه الموارد والعوامل هي كما يلي:


براءات الاختراع

حالة

الإجراءات الحالية المطلوبة

اتفاقيات الترخيص

قنوات التوزيع

البحث والتطوير (R & D)

المعارض مع الروابط الصناعية والتجارية

الصحف والمجلات والنشرات الاقتصادية

التلفزيون والراديو

إنترنت

بصفتك مركز تسويق المعلومات (BTM) ، سنناقش أفكار الأعمال الأكثر شيوعًا لعام 2021 لك في هذه المقالة. نتمنى لك قراءة ممتعة!


أفكار الأعمال الريادية


1. دروبشيبينغ


اليوم ، مع تطور التكنولوجيا ، بدأ الطلب على مفهوم المبيعات عبر الإنترنت ، أي التجارة الإلكترونية ، بسرعة كبيرة. طرق البيع التقليدية مثل إنشاء متجر ، ودفع نفقات المتجر والبيع الإقليمي فقط ، تركت مكانها تدريجياً للتجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى مفهوم التجارة الإلكترونية ، الذي يكلف أقل ويمكن الوصول إليه من أي مكان ، ظهر مفهوم دروبشيبينغ.


يمكن للأشخاص الذين يرغبون في بيع المنتجات عبر الإنترنت ، ولكنهم لا يرغبون في شراء أو تخزين مخزون ، تجنب هذه التكاليف ، القيام بالتجارة الإلكترونية باستخدام دروبشيبينغ دون الحاجة إلى إدارة أي منتج مادي.


عند البيع باستخدام دروبشيبينغ ، فإن الشيء الوحيد المتبقي هو إنشاء متجر على الإنترنت لتخزين الطلبات وحزمها والتفاوض مع الموردين لشحن المنتجات إلى العملاء.


2. المساعد الظاهري


واحدة من أكثر الأفكار التجارية نجاحًا وشعبية للتكنولوجيا المتطورة باستمرار هي تقديم خدمات المساعد الافتراضي. اليوم ، يلبي العديد من الأشخاص ، من الشركات الكبيرة إلى رواد الأعمال المنفردين ، احتياجاتهم للمساعدة في الإدارة اليومية للأعمال باستخدام مساعد افتراضي.


3. تطوير التطبيقات


يعد تطوير التطبيقات أحد أكثر الأفكار التجارية شيوعًا وربحًا اليوم. هذا بشكل أساسي لأن العديد من الشركات تحتاج إلى تطبيق. 


أفكار عمل إضافية يمكنك القيام بها بالإضافة إلى عملك 2021


أفكار عمل إضافية ؛ إنه اسم عام يُطلق على جميع الأعمال التي يمكنك القيام بها بعد نهاية يوم العمل دون التأثير على أنشطة الأعمال الحالية. لا يجب أن تكون الأنشطة التجارية الإضافية مرتبطة على وجه التحديد بمجال خبرتك ومهنتك. كل الأشياء التي تفعلها كهواية ، والتي تعتقد أن لديك موهبة وأنك تستمتع بها يمكن أن تشارك في حياتك كعمل جانبي. 


مع هيكل العالم النامي يومًا بعد يوم ، تتزايد فرص العمل وبالتالي فرص العمل الإضافية. مجالات العمل المفتوحة حديثًا تخلق احتياجات العمل بشكل متناسب.


حقيقة أن هناك حياة عمل متعددة الأبعاد بدلاً من أن تكون ذات اتجاه واحد تؤدي إلى زيادة أفكار العمل الإضافية بسرعة أكبر اليوم. اعتمادًا على هذا العامل ، يمكن أن يحالف الحظ الكثير من الناس من حيث الدخل الإضافي. 


الأفكار التجارية الإضافية التي يمكنك القيام بها في عام 2021 هي كما يلي. بالإضافة إلى هذه الأفكار التجارية الإضافية ، هناك العديد من الأفكار التجارية الإضافية التي يمكنك القيام بها في العديد من المجالات.


التدريس عبر الإنترنت أو وجهاً لوجه

التدوين

القيام بالترجمة

إنتاج محتوى الوسائط الاجتماعية

تأليف محتوى الموقع

التحرير (التحرير والتحرير)

معرض الصور الفوتوغرافية

مبيعات المنتجات مع التجارة الإلكترونية

خبرة في التسويق الرقمي

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

خبرة SEO

تصميم الويب

تطوير البرمجيات

تحرير الفيديو

تصميم غرافيك

التدريب على الحياة

التدريب المهني

استشارات العلاقات العامة

تداول المجال

أفكار أعمال بوتيك 2022

إذا كانت لديك فكرة عمل بوتيك ، فقم بإنشاء خطة عملك بوضوح قبل بدء عملك ، وحدد المنطقة التي ستفتح فيها متجرك ، واحصل على التصاريح والمستندات اللازمة وقم بتأمين عملك ، واحصل على المواد اللازمة ، وقم بإعداد متجرك ، و أخيرًا الوصول إلى قاعدة عملائك المحتملين عن طريق الإعلان.


أفكار أعمال البوتيك التي يمكنك إدراكها في عام 2022 هي كما يلي:


متجر لبيع الملابس بوتيك

متجر كعكة بوتيك

متجر مجوهرات بوتيك

متجر عطور بوتيك

متجر الحقائب البوتيك

متجر أحذية بوتيك

متجر سلع الاحتفال والاحتفال

متجر الحيوانات الأليفة

متجر ألعاب بوتيك

متجر منتجات مفصل يدويا بوتيك

أفكار أعمال المكاتب المنزلية 2021


مع تأثير الوباء بشكل خاص ، بدأت فرص العمل في المنزل (العمل من المنزل) تلعب دورًا فعالاً في العديد من مجالات الأعمال منذ عام 2019. 


كانت أفكار أعمال المكاتب المنزلية ، التي تتزايد يومًا بعد يوم بسبب عوامل مثل عدم القدرة على العثور على وظيفة ، وعدم كفاية الراتب للوظيفة التي تم العثور عليها والحاجة إلى دخل إضافي ، طريقة مفيدة للغاية للعديد من الشركات والموظفين بعد جائحة مع 2019. 


أفكار أعمال المكاتب المنزلية التي تجلب العديد من المزايا مثل خفض التكلفة وتوفير الوقت والتحفيز وإدارة الوقت وساعات العمل المرنة وما إلى ذلك هي كما يلي:


تمثيل العملاء

خدمة الزبائن

مندوب مبيعات

الخبرة التسويقية

خبرة في التسويق الرقمي

خبرة SEO

كتابة المحتوى

التدوين

تصميم الويب

برمجة

تصميم غرافيك

تحرير الفيديو

التحرير

الترجمة

تعليم

الاستشارات (في العديد من المجالات)

المحاسبة

التجارة الإلكترونية 

أفكار تجارية بدون رأس مال 2022


في تركيا ، وخاصة في ظل الظروف الحالية ، تتمثل إحدى أهم المشاكل التي يواجهها رواد الأعمال في عدم القدرة على وضع أفكارهم التجارية موضع التنفيذ بسبب نقص رأس المال أو نقص رأس المال.


يواجه رواد الأعمال ، الذين يعانون من مشاكل رأس المال غير الكافية ، مشاكل في إدراك فكرة العمل التي يحلمون بها ويخططون لها. لكن اليوم ، هناك العديد من الأفكار التجارية غير الرأسمالية لرواد الأعمال الذين يواجهون مثل هذه المشاكل.


عادة ما يكون ما يجب القيام به لإنشاء فكرة عمل وتشغيلها وكسب المال بدون رأس مال الكثير من الجهد والجهد. بعد ذلك ، يمكن لرواد الأعمال تحقيق مشاريع أحلامهم بالمال الذي يكسبونه. لا ينبغي أن ننسى أن ريادة الأعمال هي عملية صعبة تتطلب منافسة عالية ومخاطر وساعات عمل طويلة. 


الأفكار التجارية التي يمكن القيام بها بدون رأس مال هي كما يلي:


الاستشارات

تجول

كونك من مستخدمي YouTube

كونه مؤثرا

توصيل طلبات الطعام

إعطاء دروس خصوصية

خدمة الترجمة

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي

خدمة التسويق الرقمي

تصميم المواقع 

تصميم غرافيك

تحرير الفيديو

كتابة المحتوى

التدوين

افتح مدونة

أفكار الأعمال الأكثر ربحية لعام 2022


يعد العثور على أفكار تجارية مربحة ومربحة وتنفيذها من أصعب القضايا. في يومنا هذا على وجه الخصوص ، تلزم البيئة التنافسية المتزايدة الناس بإيجاد أفكار تجارية فريدة ولكن سهلة الكسب ووضعها موضع التنفيذ. 


الأفكار التجارية الأكثر ربحية التي يمكنك القيام بها بسهولة في عام 2021 هي كما يلي:


تصميم وبيع المجوهرات

صنع وبيع الطبخ المنزلي

صنع وبيع الألعاب

التصوير

إعطاء دروس خصوصية

تقديم خدمات التسويق الرقمي

تقديم خدمات تحسين محركات البحث

تقديم خدمات تصميم المواقع

تطوير البرمجيات

تقديم خدمات التصميم الجرافيكي

للتشاور

جار الترجمة

لترجمة

القيام بالكتابة 

تقديم خدمة تحرير الفيديو

تكوين منظمة

العمل كمندوب مبيعات

أفكار الأعمال التجارية 2022


قد يواجه رواد الأعمال ، من وقت لآخر ، إخفاقات أثناء بدء أفكارهم التجارية تجاريًا. العديد من العوامل مثل نقص رأس المال وأوجه القصور في أفكار العمل ونقص الميزة التنافسية ونقص تحليل السوق وما إلى ذلك يمكن أن تفشل رواد الأعمال.


لقد كانت عملية الوباء منذ عام 2019 في الواقع درسًا لرجال الأعمال. من المرجح أن يواجه رواد الأعمال الذين لا يظهرون نهجًا موجهًا نحو المستقبل حالات الفشل. إذا كنت ترغب في إنشاء عمل مستدام ومربح ، وهو أحد اللبنات الأساسية لريادة الأعمال ، فيجب عليك فحص اتجاهات الأعمال التي حدثت بالمعنى التجاري ، وإجراء التحليلات ودمجها مع فكرة عملك. 


يجب أن يتنبأ رائد الأعمال دائمًا بالمشكلات التي قد تحدث في المستقبل ، ويحلل هذه المشكلات ويخرج بأفكار يمكنها حل هذه المشكلات حتى دون الخلط بينها وبين المشاكل.


أفكار الأعمال التجارية هي كما يلي:


بناء موقع للتجارة الإلكترونية

تأسيس شركة / وكالة تقدم خدمات التسويق الرقمي

إنشاء شركة تصميم مواقع الويب

تقديم خدمات صحية متنقلة

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي

التصوير

تكوين منظمة

التدوين

محتوى الكتابة

عمل محرر فيديو

هل التصميم الجرافيكي

تأسيس شركة استشارية

بيع سلع مصنوعة حسب الطلب

تقديم خدمات البرمجيات

تقديم خدمات تقنية المعلومات

تركيب أنظمة المنزل الذكي

إنشاء أجهزة الادخار

بيع صناديق الاشتراك

تقديم الطعام (عبر الإنترنت)

توفير التدريب عبر الإنترنت

افتتاح الأعمال التجارية لبيع المنتجات النباتية

إنتاج مواد قابلة لإعادة التدوير

طباعة ثلاثية الأبعاد

إنشاء مناطق مشتركة

القيام باستشارات المبيعات

العمل كمندوب مبيعات

أفكار تجارية لتوفير دخل سلبي2022

إحدى الأفكار التجارية التي حظيت بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة هي الأفكار التجارية التي توفر دخلاً سلبياً. مصادر الدخل السلبية مفهومان مختلفان تمامًا ، على الرغم من الخلط بينهما في كثير من الأحيان مع أفكار العمل الإضافية. 


مصادر الدخل السلبية هي الأسماء التي تُعطى للوظائف التي تتطلب جهداً صفراً أو أقل بكثير وتوفر دخلاً منتظماً ، على عكس أفكار العمل الإضافية. 


الدخل السلبي ، الذي يستخدم على نطاق واسع بهدف تحقيق حياة حرة وأكثر راحة ، يسمح للكثير من الناس بالتخلص من ساعات العمل الطويلة وبالتالي تكريس المزيد من الوقت لحياتهم. على وجه الخصوص ، من أهم مزايا الدخل السلبي تحقيق إمكانات النمو في وقت قصير مع مصادر الدخل السلبية.


أفكار عمل الدخل السلبي هي كما يلي:


توفير آلة البيع

افتح موقع مدونة

التدوين

كتابة المحتوى

تأجير المعدات

استئجار سيارة 

ايجار منزل

تأجير غرفة

تأجير معدات البناء

تقديم خدمة الدورة التدريبية عبر الإنترنت

تلقي الإعلانات والتعاون

تقديم خدمات استشارية


بينما تكتسب الأفكار التجارية حيث يأتي الإبداع في المقدمة مكانًا أقوى في السوق على المدى القصير أو الطويل ، فإن الأفكار التجارية الإبداعية تمكنك أيضًا من تحقيق ربح كبير.


على الرغم من أن فكرة العمل الإبداعي يُنظر إليها عمومًا على أنها فكرة عمل فريدة تمامًا ، إلا أنها تندرج في مجال فكرة العمل الإبداعي لأخذ أي فكرة عمل قائمة وإضافة التغيير والتطوير. أهم التفاصيل في أفكار الأعمال الإبداعية هو إبراز الأعمال التجارية. في ريادة الأعمال ، يتعلق الأمر عمومًا بالإبداع والابتكار.


الأفكار التجارية الأكثر إبداعًا هي كما يلي:


تقديم خدمات التسويق الرقمي

طباعة ثلاثية الأبعاد

تقديم خدمة كاميرات المراقبة

صنع البرمجيات

تصميم الويب

هل التصميم الجرافيكي

صنع بالفيديو

صنع كبسولة للنوم

القيام بتطوير الويب

تقديم خدمة الطائرات بدون طيار

هل التجارة الإلكترونية

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي

تقديم خدمات استشارية في مختلف المجالات

أفكار تجارية لرائدات الأعمال 2021


الأفكار التجارية لرائدات الأعمال اللواتي يرغبن في بدء أعمالهن التجارية الخاصة أو اللواتي يرغبن في الكسب من خلال العمل من المنزل هي كما يلي:


افتح وكالة

تولي وظائف مستقلة (مثل التسويق الرقمي ، وإدارة الوسائط الاجتماعية ، والتصميم الجرافيكي ، وتصميم الويب ، وكتابة المحتوى ، وما إلى ذلك)

هل التجارة الإلكترونية

تقديم خدمات الترجمة أو الترجمة الفورية

افتح صالون تجميل

بيع مستحضرات التجميل

تصميم وبيع المجوهرات

رسوم براءات الاختراع 

يمكن دفع رسوم براءات الاختراع من خلال الحكومة الإلكترونية. هـ - بينما تبلغ رسوم طلبات براءات الاختراع ونماذج المنفعة المقدمة من الحكومة 10.76 ليرة تركية ، فإن رسوم تسجيل العلامة التجارية هي 321.61 ليرة تركية. بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن المؤشر الجغرافي ورسوم طلب المنتج التقليدي هي 2.29 ليرة تركية ، فإن رسوم طلب تسجيل التصميم هي 54.24 ليرة تركية.

google-playkhamsatmostaqltradent