recent
أخبار ساخنة

الإمارات: عاجل دبي تذهل العالم بتطورها المستمر تعرف على التقنية الاحدث عالمياً وفوائدها

دبي تعلن أنها تدرس امكانيات التطور الأحدث بالعالم حيث اعلنت دراستها لتقنية متطورة تدعى blockchain  من اجل تسخير  كل امكانياتها المتاحة للشعب الاماراتي ولتطوير صناعاتها بشكل اكبر حيث قالت في اخر تطور الذي كان في مدينة ابو ظبي ان هذه التقنية هي التقنية الافضل من اجل الصناعات ولجعل التجارات اكثر نجاحاً ولتتميز الامارات بالكفاءة العالية عالمياً وذلك لتسهيل الامور المعنية بالامارات وللوصول السريع للاحكام التجارية والصناعات الموجودة بالامارات.

 دبى تقرر العمل بتقنية blockchain لتسريع الإجراءات القضائية.



وتقنية Blockchain أو سلسلة الكتل هي آلية متقدمة لقواعد البيانات تسمح بمشاركة المعلومات بشكل شفاف داخل شبكة أعمال، وتخزن قاعدة بيانات في كتل مرتبطة ببعضها في سلسلة.


وسيؤدي حل blockchain إلى توفير كبير في الوقت والتكلفة للأطراف في تنفيذ أحكامهم التجارية، وقال بيان رسمي حول التطوير إن الأحكام الآمنة وغير القابلة للتغيير ستكون متاحة على الفور للأطراف والمحاكم التنفيذية، عبر موقع ADGM الإلكتروني أو واجهة برمجة التطبيقات أو مباشرة على blockchain للمحاكم الأعضاء، وفقاً لموقع gadgets360.


يتم اعتماد التكنولوجيا من قبل محاكم  ADGM، وهي سلطة مستقلة مسؤولة عن الفصل في المنازعات المدنية والتجارية في أبو ظبي.



تم إنشاء ADGM ، أو سوق أبو ظبي العالمي كمركز أعمال في جزيرة الماريه بين 2013-2015 ويخطط لأن يصبح مركزًا لأنشطة التشفير في أبو ظبي.


المسجل والرئيس التنفيذي لمحاكم ADGM ، في تعليقها على التطور: إن هذا الإدخال الرائد لتقنية blockchain للمحاكم التجارية يؤكد سمعة ADGM و ADGM Courts كقادة في رقمنة العدالة.


يبدو أن تقنية blockchain تجذب أنظار منظمات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent