recent
أخبار ساخنة

بعد غارات جوية روسية بصواريخ " جو جو " وأكثر من 600 جندي بعتادهم ومعداتهم .. قوات النظام ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محيط مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري

 



بعد غارات جوية روسية بصواريخ " جو جو " وأكثر من 600 جندي بعتادهم ومعداتهم .. قوات النظام ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محيط مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري


وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى محيط مناطق مجلس منبج العسكري المنضوي تحت قيادة “قسد” في ريف حلب الشرقي، دون التقدم نحو مناطق التماس مع القوات التركية والفصائل الموالية لها.


وتتألف التعزيزات مما يزيد عن 600 عنصر بعتادهم وآليات ثقيلة من دبابات ومدافع، تمركزوا بعدة قرى محيطة بمناطق مجلس منبج العسكري بريف حلب.


وانتشرت التعزيزات العسكرية قرية تل أسود التايهة جب مخزوم ومنطقة خفسة جنوب وغرب منبج بريف حلب الشرقي.


كما أن القوات الروسية أنشأت نقطة عسكرية جديدة في قرية تل جيجان، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والنظام السوري في ريف حلب الشرقي، وفور وصولها إلى القرية قامت برفع العلم الروسي ونشر المدافع الميدانية في محيط النقطة الجديدة، يشار إلى قرية تل جيجان متاخمة لقرية عبلة بريف الباب شرقي حلب، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها ويتواجد فيها قاعدة عسكرية تركية.


كما أرسلت القوات الروسية تعزيزات عسكرية شملت العشرات من الجنود ومدافع ميدانية بعيدة المدى ومواد لوجستية وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها القوات الروسية على خطوط التماس مع القوات التركية.


وأرسلت قوات النظام ومسلحين من نبل والزهراء الموالين لإيران، تعزيزات عسكرية مساء أمس، تضمنت دبابات T90 حديثة وناقلات جند ومئات من العناصر، حيث انتشرت على طول خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني” في ريف حلب الشمالي.


وتعد التعزيزات الجديدة هي الأضخم منذ بدء التصعيد التركي مساء 19 تشرين الثاني.


كما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية بصواريخ “جو.جو” شديد الانفـ. .جار في أجواء محيط مدينتي عفرين ومارع بريف حلب الشمالي، حيث سمع صداه في معظم مناطق ريف حلب الشمالي، تزامن ذلك مع تحليق 8 طائرات حر بية روسية في أجواء المنطقة .




والى تاريخ نشر هذا المقال لا توجد أي معلومات تؤكد وقوع إصابـ. ات في صفوف المدنيين أو العسكريين .




كما نفذت الطائرات الحر .بية الروسية 5 غارات بصـ.ـ وايخ “جو.جو”، في أجواء و محاور شرقي مدينة دارة عزة وبلدة كفر تعال بريف حلب الغربي، وقرى فافرتين وكباشين ومحيط الشيخ سليمان بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب.




google-playkhamsatmostaqltradent