recent
أخبار ساخنة

قصـ. ـف صاروخي على إدلب أوقع الكثير من القـ. ـ.ـتلى والجـ. .ـرحى وخلاف بين ميليـ. .ـشيا ايران والنظام تسبب باشتـ. .ـتباك بينهم

 قصـ. ـف صاروخي على إدلب أوقع الكثير من القـ. ـ.ـتلى والجـ. .ـرحى وخلاف بين ميليـ. .ـشيا ايران والنظام تسبب باشتـ. .ـتباك بينهم 



قـ. .تل 3 مدنيين بينهم طفل (جميعهم من عائلة واحدة) وأصـ. ـيب 5 آخرون بينهم امرأة وطفل، بقصـ .ـف صار وخي لميلـ .ـيشيا أسد على منزل يقطنه مهجّرون في قرية أوبين (اليونسية) بريف بداما غرب إدلب، في حين شن الطيران الروسي غارتين جويتين استهدف خلالها بصو اريخ "جو-جو" سماء مدينتي مارع وعفرين بريف حلب الشمالي.


وفي ريف حلب أيضاً، استهد ف الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع ميليـ. .ـشيا قسد في قرى الجات والتوخار شمال منبج، فيما ذكر مراسلنا أن شخصين قُتـ..ـلا وأصـ .ـيب اثنان آخران جراء اشتبا كات بين عائلتين في مخيم شمارخ بالريف الشمالي.


وفي المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد شرق سوريا، أعلن متحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية لقناة "الجزيرة" أن بلاده أوقفت عملياتها مع من سماها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ضد تنظيم دا عش . 


ويأتي قرار واشنطن بعد يوم من إعلان ميليـ. .ـشيا قسد وقف كامل التنسيق والعمليات المشتركة مع التحالف الدولي، وذلك احتجاجاً على القـصف التركي لمناطقها شمال البلاد . 


وفي المناطق المحررة، أكد مراسل أورينت نت أن وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة اجتمع بقادة الفيالق الثلاثة ووضع خطة لتشكيل إدارة مالية موحّدة وتوحيد الخطاب الإعلامي وتحسين الوضع المعيشي للمـ .ـقاتلين في الجيش الوطني.


وأضاف الخالد أنه تم اقتراح تشكيل صندوق موحّد للمعابر تحت تصرف وزارة الدفاع، وتفعيل دور الشرطة العسكرية بشكل كبير، حيث طلب نحو 8 آلاف عنصر، قامت الفصائل بترشيح أغلب الضباط الموجودين فيها.


وفي دير الزور أصـ. .ـيب ثلاث عناصر من ميلـ .ـيشيات الدفاع الوطني التابعة لأسد والفوج 47 (حرس ثوري)، وذلك جراء اشتبـ .ـاكات بين الطرفين في قرية السيال قرب البوكمال، بسبب خلاف على أتاوة لسيارة تحمل دخاناً مهـ .رباً قادمة من العراق ومتوجهة لديرالزور.




google-playkhamsatmostaqltradent