recent
أخبار ساخنة

هجـ. .ـوم كبير من شبيـ. ـ.يحة الأسد على أبناء محافظة السويداء بعد حر .قهم صور لبشار

 هجـ. .ـوم كبير من شبيـ. ـ.يحة الأسد على أبناء محافظة السويداء بعد حر .قهم صور لبشار 



حر. ق صور بشار الأسد بالسويداء يكشف حقـ. .ـد أبناء عمومته وشبيـ.. ـحته على جبل العرب 


أثارت احتجا جات السويداء وما تخللها من إها نة المحتـ .ـجين لرأس النظام بشار الأسد من خلال تمزيق صوره وإحر اقها والد عس عليها، غضـ. .ـب شبيحة أسد ومواليه الذين شنّوا هجو .ماً عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أبناء محافظة السويداء .


حيث شهدت المظاهرات التي خرجت في مدينة السويداء أمس احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي وانعدام الخدمات، اقتـ. .ـحام المحـ. ـتجين لمبنى المحافظة وإحر اقه، وتمز يقهم لصور بشار الأسد وإحر اقها والدعس عليها، حيث ردت قوات ميلـ. .ـيشيا أسد بإطلاق النـ .ـار على المحـ. .ـتجين، ما أسفر عن سقوط قتـ. .ـلى وجر حى.


ومع بداية الاحتجا جات كان ردود فعل شبيحة أسد حذ رة إلى حد ما، مخاطبين أهل السويداء بعبارات من قبيل "ما هكذا تورد الإبل يا أهلنا في السويداء". إلا أنه وبعد تداول صور ومقاطع فيديو تظهر تمزيق المحتـ. .جين لصور بشار الأسد، جنّ جنون شبيـ. .ـحته الذين ها جموا أبناء السويداء ووصفوهم بأ قبح الأوصاف، وطالبوا بإنزال أشد العـ. .ـقاب بحقهم، واتهموهم بالعمـ. .ـالة لإسرائيل.


وكان من أبرز الشـ..بيحة والموالين الذين أوجعهم تمـ.زيق صورة بشار الأسد في السويداء، أبناء عمومته دريد ووسيم الأسد، وصهر آل أسد ومتزعم ميلـ .ـيشيا كتائب البعث جهاد بركات، وشبيـ .ـحة آخرون من بينهم الناشط "المعارض" بشار برهوم، والشـ .ـبيح شحادة إسماعيل من القرداحة .


واعتبر دريد الأسد في منشور عبر "فيسبوك"، أن الصور التي وصلته من السويداء مخزية، وأن احتجا جات السويداء عبارة عن "محاولات تحر يضية للنيل من هيبة الدولة ككل بمؤسساتها وعلمها الوطني ووحداتها الشرطية والأمنية". 



ووصف المحتـ. .ـجين في السويداء بـ "الارتهان"، قائلاً: "لتذهب كل تلك الزُمر المُرتهنة في السويداء أو غيرها من المناطق ... إلى الجـ. .ـحيم!".


أما وسيم الأسد الذي ردّ على تمزيق صور ابن عمه بشار بنشر صورة عبر "فيسبوك"، عنونها بعبارة "معك على المرة قبل الحلوة"، مهـ. .ـدداً أهل السويداء بأنه "لن نسمح بأن يتكرر الخطأ الذي أوصلنا إلى هنا"، في إشارة إلى ثورة الشعب السوري ضد نظام أسد منذ عام 2011.


ودعا إلى تشكيل ميلـ. .ـيشيات طائفية، حيث كتب: "دعونا نتعاون ونصبح كحـ.ـشد شعبي لنخرج المحتل الأمريكي الذي يسرق نفطنا والتركي الذي يسرق معاملنا ومحاصيلنا.." .


كما أثارت الاحتجا جات في السويداء وإهانة بشار الأسد غضب الشـ.ـبيح جهاد بركات، الذي اتهم عبر في "فيسبوك" المحتجين في السويداء بالعمالة لإسرائيل، داعياً للقـ. .ـصاص منهم.


وقال "بتمويل ودعم خارجي وتنفيذاً لأوامر مشغليهم في تل أبيب قام عشرات الز عران العملاء في السويداء باقتـ.ـحام مبنى المحافظة وتحطيم محتوياته وحر ق الأضابير التي تعود لأهل السويداء"



وأضاف" سألني أحد النافذين لو كنت هناك هل تنتظر تعليمات القيادة أو ماذا تتصرف.. قلت له لن أنتظر تعليمات أحد فحـ. .رق العلم السوري والإسا ءات التي حصلت تستدعي الرد الحاسم .. ولن يدخلوا أي مركز حكومي إلا على جثـ. .ـتي.. فالعين بالعينتين والسن بالفكين" .




google-playkhamsatmostaqltradent