recent
أخبار ساخنة

بعد الاعلان المزعوم عن " الخليفة " الجديد .. تنظيم دا عش يسيطر على بلدة الكوم بريف دير الزور وتعزيزات ضخمه في البادية

بعد الاعلان المزعوم عن " الخليفة " الجديد .. تنظيم دا عش يسيطر على بلدة الكوم بريف دير الزور وتعزيزات ضخمه في البادية  



قـ. .ـتل عدد من عناصر ميليـ. .ـشيا قسد جراء هجـ. .ـمات متعددة طالت مواقعها في مناطق سيطرتها بالمنطقة الشرقية، في حين استقدمت ميليـ. .ـشيا أسد تعزيزات عسكرية جديدة لمناطق البادية بريف حمص الشرقي بعد خسـ. .ـائر تكبدتها خلال الفترة الماضية.


وبحسب المصدر فإن فصائل الجيش الوطني أحبطت محاولة تقدم لميلـ. .ـيشيا قسد على محور ريف تادف بريف حلب الشرقي خلال الساعات الماضية، معلنة عن إصا بات مباشرة في صفوف الميـ .ـليشيا.


حيث أن قسد استهـ.ـدفت أمس بالقذائف الصاروخية القاعدة التركية في بلدة دابق بريف حلب الشمالي، مقابل قصف ردعي من الجيش التركي والجيش الوطني على مواقع الميلـ. .ـيشيا بريفي حلب والحسكة.


وفي دير الزور لقي عنصرين من صفوف قسد حتـ.ـفهم وأصـ.ـيب عنصر ثالث جراء هجـ .ـوم مسلحين مجهولين أطلقوا الرصـ.ـاص على عناصر الميليـ .ـشيا في قرية الفدين بناحية الصور شمال دير الزور .


فيما سارع تنظيم دا عش لتبني الهجـ. .ـوم عبر معرفاته على (تلغرام) وقال إنه استهدف حاجز قسد بناحية الصور شمال دير الزور، ليكون أول إعلان من التنظيم منذ تولي زعيمه الجديد .


كما قـ .ـتل عنصران من قسد بهـ. .ـجوم آخر استهدف نقطة عسكرية في قرية الحريجي شمال دير الزور يوم أمس، إضافة لهـ. ـجوم ثالث استهدف حاجزاً للميـ .ـليشيا في قرية الأحوس شرق الرقة، وأسفر عن إصابة 3 عناصر على الأقل .


كما قامت ميلـ. .ـيشيا أسد بجلب تعزيزات عسكرية من جبهات إدلب نحو السخنة بريف حمص الشرقي والكوم ببادية دير الزور، وذلك تمهيداً لعملية مقتربة في قطاعات بادية تدمر .


جاء ذلك بعد سيطرة تنظيم دا عش على بلدة الكوم بريف دير الزور، والخـ .ـسائر الكبرى التي مُنيت بها ميلـ .ـيشيا أسد في قطاعات البادية، إضافة لأزمة المحروقات التي تسببت بشـ.ـلل المركبات العسكرية في المنطقة .




google-playkhamsatmostaqltradent