recent
أخبار ساخنة

ظاهرة غريبة تنتشر داخل صالونات تجميل السيدات في سوريا ونساء يكسبن آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

أكدت مصادر محلية سورية استمرار انتشار الظواهر الغريبة في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن تفاقم الأوضاع المعيشة والاقتصادية في البلاد بشكل كبير مؤخراً يعد من أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار تلك الظواهر داخل المجتمع السوري.

صالونات تجميل السيدات في سوريا

أوضحت التقارير أن ظاهرة غريبة ونادرة لم يألفها السوريون من قبل انتشرت داخل صالونات تجميل السيدات في سوريا مؤخراً، مؤكدة على أن بعض النساء والفتيات باتوا يكسبون آلاف الدولارات شهرياً من وراء انتشار تلك الظاهرة.

بينت أن الظاهرة تتمثل ببيع النساء لشعرهن في صالونات تجميل السيدات، منوهة أن هناك سوق أصبح أشبه بالبورصة لبيع شعر السيدات والفتيات في سوريا.

أضافت أن سعر الشعر يختلف بحسب طوله ولونه وكثافته وعمر الفتاة أو السيدة التي تريد بيع شعرها، حيث يتراوح سعر الشعر عموماً بين 4 ملايين وصولاً إلى 10 ملايين ليرة سورية في بعض الأحيان.

أشارت إلى أن الكوفيرات وأصحاب صالونات التجميل بدأوا في الآونة الأخيرة يعتمدون على نشر إعلانات لشراء شعر السيدات، كما أن هناك نساء يعرضن شعرهن للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نوهت أن صالونات التجميل في دمشق وحمص وحلب يدفعون مبالغ مالية أكبر مقابل شراء شعر السيدات، وذلك بالمقارنة مع صالونات التجميل في محافظات أخرى مثل اللاذقية وطرطوس وحماة.

لفتت إلى وجود شروط يجب أن تتوفر في شعر الفتاة أو السيدة حتى يتم قبول شراء شعرها، مثل أن يكون طول خصلة الشعر المراد بيعها لا يقبل عن 60 سم على أقل تقدير، حيث أن طول خصلة الشعر إذا كانت أقل من 60 سم يكون غير مرغوب في السوق.

أفادت المصادر المحلية أن أكثر حالات بيع السيدات لشعرهن تتم في الوقت الراهن عبر مجموعات مخصصة لهذا الغرض على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما موقع فيس بوك، الفيديو التالي تقرير عن الصالونات في سورية:

ذكرت أن السيدات اللاتي يرغبن ببيع شعرهن يشاركن صوراً توضح طول الشعر وشكله ولونه، حيث تباع بعض أنواع الشعر ذات الألوان النادرة عبر فتح مزاد علني ويتم البيع للزبون الذي يدفع سعراً أعلى.

حول استخدام الشعر الذي تشتريه الكوافيرات وأصحاب صالونات تجميل السيدات، أشارت المصادر إلى أن الكوافيرات يقمن ببيع الشعر لسيدات وفتيات أخريات من اللواتي ينتمين للطبقة المخملية في المجتمع السوري.

ختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن الكوافيرات يحصلن على مبالغ مالية هائلة ويبعن الشعر بأضعاف المبالغ التي تم الشراء بها، حيث تقوم السيدات اللواتي يشترين الشعر بوضعه كوصلات لشعرهن حتى يبدو مظهره طبيعي أمام الناس، حيث يصبح من الصعوبة التفريق بينه وبين الشعر الطبيعي.

google-playkhamsatmostaqltradent